الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"العلاقات المصرية الإفريقية" ندوة بألسن عين شمس.. 8 أبريل

كشكول

تنظم شعبة اللغة السواحيلية بقسم اللغات الإفريقية بكلية الألسن جامعة عين شمس، ندوة بعنوان "العلاقات المصرية الإفريقية الماضي.. الحاضر.. المستقبل"، تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، الدكتورة مني فؤاد عميد الكلية، يتحدث بها محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ووزير الإعلام الأسبق، ومهندس السياسية المصرية في إفريقيا بعد ثورة 1952، يتحدث عن علاقات مصر التاريخية بدول القارة الإفريقية.

كما يتحدث الدكتور محمد نوفل عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا بجامعة القاهرة، عن التعاون العلمي بين مصر ودول القارة، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات، متحدثاً عن الهيئة وما تقدم لمصر داخليا وخارجيا خاصه مع دول القارة.

صرح الدكتور محمد خوخه رئيس قسم اللغات الإفريقية بالكلية، أنه سوف يتحدث السفير محمد نصر الدين رئيس الجمعية الإفريقية بالقاهرة عن التجمعات السياسية والاقتصادية الموجودة في إفريقيا والتي تشارك بها مصر، وذلك يوم الإثنين الموافق 8 من أبريل القادم بقاعة مؤتمرات الكلية.

وأوضح أن الندوة تأتي في إطار سلسلة الندوات التي تطلقها الشعبه علي مدار العام الدراسي، بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019، وتستهدف تعريف الطلاب بالدور التاريخي الذي تلعبه مصر تجاه شقيقاتها الإفريقيات في مختلف المجالات، وذلك بحضور السفراء المصريين الذين عملوا في القارة الإفريقية، وأساتذة الجامعات المصرية ورؤساء الجاليات الإفريقية ومراكز البحوث والمجلات العلمية المهتمة بالشأن الإفريقي.