الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"معًا نستطيع" ترصد تقريرها لامتحان اليوم الخامس لامتحانات الأول الثانوي

كشكول


رصدت غرفة التراكمية الخاصة بجروبات أولياء أمور معا نستطيع، سير امتحانات اليوم الخامس للصف الأول الثانوي، حيث أدى اليوم الخميس، طلاب الصف الأول الثانوى  امتحان اللغة الأجنبية الأولى و من المقرر أن تؤدي الطلاب الامتحان حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم .
و قالت غرفة التراكمية في بيان لها، إنها رصدت أعداد كبيرة من الطلاب لأداء الامتحانات الإلكترونية، حيث ما زال البعض من الطلاب دائم الشكوى من وقوع السيستم الخاص بمنصة الامتحانات. 
و فيما يخص أو يتعلق بسير الامتحانات قالت الغرفة في رصدها انها تلقت شكاوى من البعض تفيد أن مدارس غير قليلة أعطت الاكواد الخاصة بالامتحان إلى الطلاب وطالبت منهم الدخول إلى الامتحانات من المنزل و قامت هذه المدارس بإكمال اليوم الدراسي كان لم يكن هناك امتحان .
فيما رصدت الغرفة مجموعات من الطلاب رفضت الذهاب إلى المدارس وأن تؤدي الامتحانات من المنازل 
كما أطلقت أيضا الغرفة استطلاع رأي محدود على مجموعة من الطلاب وأولياء الأمور عن مكانك المفضل لأداء الامتحانات حيث أكدت نسبة 34% انهم يؤدون الامتحانات من المدرسة بينما أكدت نسبة 66 % تؤدي الامتحانات من أماكن خارج المدرسة. 
كما رصدت الغرفة أداء أغلبية الطلاب للامتحانات من خلال أجهزة أخرى غير التابلت حيث ما زالت تواجه الطلاب مشاكل الدخول من التابلت و ترددت شكوى من بعض الطلاب تفيد بأن احيانا و أثناء أداء الامتحان ينقطع الاتصال بمنصة الامتحانات و يخرج الطالب خارج الامتحان ليعاود الدخول من جديد. 

أما فيما يتعلق بالامتحان اللغة الإنجليزية ونوعية الأسئلة ومدى صعوبة الامتحان .

أكدت أغلبية الطلاب بصعوبة أجزاء كبيرة منه واصفين الامتحان بأنه يمثل صعوبة بالغة لطلاب اللغات و تعجيزية لطلاب الحكومية. 

حيث أكد الطلاب ان الامتحان موجهة للمستويات العليا فى بعض اسئلة Choose التراكمية و قطعة Complete أيضا يجد الطالب فيها صعوبة وخداع وبعض النقاط تحتمل اجابتين وايضا قطعة الفهم كلمات صعبة مثل Financial circumstances، Tight corner Commercial فهى تحتاج لخبير مالى ولو تحدثنا ان الطالب يتعامل مع المعنى العام الأسئلة أتت غير مباشرة، وبالنسبة للترجمة الكلمات تبدو سهلة لكن للأسف لو ترجموا الأولاد حرفى المعنى يختل.
وقالت الصفحة إنه على الرغم من أن الأسئلة الاختيارية تحتوي على مجموعة من الأسئلة التراكمية من ثلاث أو أربع سنوات دراسية سابقة الا انها اتت سهلة و معقولة، وبينما تمثلت أقصى درجات الصعوبة في سؤال القطعة المتحررة  كذلك سؤالى الترجمة من العربية إلى الإنجليزية و العكس،حيث أكد الطلاب انها طويلة و صعبة للغاية في الجمل التي يراها لأول مرة.