الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قافلة جامعة أسوان توقع الكشف الطبى على 500 مريضًا بدولة جيبوتى

كشكول

نجحت القافلة الطبية التي نظمتها كلية الطب في جامعة أسوان، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية في توقيع الكشف الطبي علي أكثر من 500 مواطنًا في دولة جيبوتي خلال فترة عملها من 23 إلي 28 مارس الحالي.

وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إن القافلة تم تنظيمها في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الأفريقي خلال عام 2019، وضمت هذه القافلة خمسة تخصصات هي الجراحة العامة وجراحة الاوعية الدموية والرمد والانف والاذن والحنجرة والتخدير.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري القائم بأعمال عميد كلية الطب بأسوان، أن القافلة نجحت أيضا في اجراء اكثر من 100 عملية جراحية في مختلف التخصصات الطبية ولاقت القافلة إقبالا ملحوظا من المرضي في جيبوتى، موضحا أن الجانب الجيبوتي طالب بتكرار هذه القافلة الطبية في تخصصات مختلفة خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يتم ايفاد قافلة ثانية الي دولة جيبوتي عقب عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، أشار الدكتور عبد الرحمن الطحان رئيس القافلة الطبية في جيبوتي ووكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن وزير الصحة الجيبوتي عقد لقاءا مع اعضاء القافلة اليوم تقديرا لجهودهم الكبيرة وذلك قبيل مغادرتهم لجيبوتي وعودتهم الي مصر اليوم.