السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"ثورة أمهات مصر": انقسام بين طلاب الأول الثانوي في رابع أيام امتحانات التابلت

كشكول

رصدت غرفة "التراكمية" التابعة لجروب "ثورة أمهات مصر على التعليم" في اليوم الرابع للامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي، مادة الجغرافيا، شكاوى عددا من أولياء الأمور بمدرسة أحمد ماهر الرسمية للغات، التابعة لإدارة حدائق القبة، من عدم تمكن البعض من الوصول للامتحان بالرغم من قلة عدد الحضور بالمدرسة.

فيما أكدت ولي أمر طالبة، أن ابنتها تمكنت من الدخول على الامتحان، ولكن بعد سؤالين أغلق بمفرده، مشيرة إلي أنه بعد محاولات عديدة، تمكنت من الدخول إلا أنها وجدت وقت الامتحان قد انتهى.

واشتكى ولي الأمر من صعوبة الامتحان ومن وجود أسئلة غريبة لم تطلع على إجاباتها في المنهج من قبل، وذلك حسبما أخبرتها ابنتها.

بينما قال خالد صفوت مؤسس الجروب، إن عدداً من أولياء أمور مدرسة محمد زهران الرسمية لغات إدارة شرق الإسكندرية، أكدوا أن إدارة المدرسة قامت بفصل النت عن المدرسة،  وطلبوا من الطلاب الدخول على الامتحان من خلال الشريحة.

وشدد أولياء الأمور أن الامتحان فتح مع أبنائهم بالفعل من خلال الشريحة، لكن أبناءهم اشتكوا من صعوبته.

في الوقت نفسه، أكدت ولي أمر طالبة بنفس المدرسة سابقة الذكر، على رفض عددٍ من الطالبات الدخول على الامتحان من خلال الشريحة، مؤكدة أنها لا تعلم سبب ذلك.

 كما رصدت الغرفة شكوى من مجموعة من الطلاب أكدوا خلالها أنهم لم يتمكنوا من دخول أي امتحان من الأربعة حتى الآن.

فيما أكد عدداً من طلاب مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بالجيزة، على وجود مشكلات بالسيستم، مثل اليوم الاول ولم يتمكنوا من الوصول إلى الامتحان داخل المدرسة.

وقال الطالب محمد .ع. منذ وصولنا المدرسة ونحن نحاول الدخول على الموقع الخاص بالامتحان، لم نتمكن من الدخول بسبب مشكلات في الشبكة أو عطل في السيستم.

انطلق صباح اليوم الاثنين، الامتحان التجريبي الثانى لطلاب الصف الأول الثانوى، علي التابلت، بمختلف مدارس الثانويةالعامة بأنحاء الجمهورية، حيث يؤدي الطلاب ثانى امتحاناتهم فى مادة الأحياء، ضمن اجراءات التعليم للتدريب علي التابلت قبل الخضوع لاختبارات نهاية العام المقررة مايو المقبل.