الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم لأولياء الأمور: مستقبل أولادكم أكثر إشراقا

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ليست ضد أي مجموعة أو طرف من الأطراف، معقبًا: «إحنا مش ضد حد خالص من الناس، أصحاب مصالح أو غيرهم، إحنا مع أولادنا، ولا نفكر سوى في أولادنا اللي في التعليم بتاعنا».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الثلاثاء، أن الهدف من تطوير التعليم ليس إصابة البعض بالأضرار، متابعًا: «كل اللي عنينا عليه إننا نقدم للأولاد مستقبل أفضل بإمكانياتنا».

ووجه رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور، قائلًا: «السيستم شغال والنظام مكتمل ومعظم الأولاد دخلوا عليه، وهيكملوه، ومستقبل أولادكم هيكون بإذن الله أكثر إشراقًا».

وأوضح أن هناك نحو 500 ألف طالب أدى امتحان اللغة الفرنسية عبر التابلت، معقبًا: «فوق الـ 300 ألف طالب عملوا امتحان الأحياء وكان عندهم الرغبة في التعلم والإصرار وحاولوا ونجحوا».

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد اتفق مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إيقاف الامتحانات التجريبية، وعدم إجراء أية امتحانات عبر التابلت إلا إذا بعد التأكد من جودة التقنية ١٠٠٪؜، مضيفًا: "وإن لم نكن مستعدين فسوف نجري الامتحان ورقيا".