الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب التابلت بالبحيرة: "السيستم واقع" .. ووكيل التعليم: ضغط سيرفر

كشكول

لم يتمكن طلاب الصف الأول الثانوى بمدارس محافظة البحيرة، لليوم الثانى على التوالى من أداء الامتحان التجريبى على أجهزة التابلت، لوجود مشاكل فى السيرفر الخاص بالامتحان 

واشتكى الطلاب من المعوقات التى تعرضوا لها وتسببت فى عدم قدرتهم على أداء الامتحان ومنها، عدم تمكن التابلت من تحميل المواد المعرفية ولا اسئلة الامتحان ، كما شهدت بعض المدارس سقوط " السيستم " الخاص الامتحانات .

وقال محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، إن طلاب الصف الاول الثانوى بالمحافظة واجهوا مشكلة اليوم الاثنين، لم يستطيعوا من خلالها من أداء الامتحان التجريبى فى مادة الأحياء .

وأضاف سعد اطمئن الطلاب وأولياء الامور أن الامتحان تجريبى ولا يضاف للمجموع ولا يوجد به نجاح ورسوب، لافتاً إلى أن هذه المشاكل تأتى نتيجة الضغط على السيرفر الخاص بالامتحان .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم تلافى هذه المشاكل والعمل على حلها، حتى يتمكن الطلاب من اداء الامتحانات على أجهزة التابلت .

واقترح عدد من الطلاب بان يتم أداء الامتحانات على فترتين خلال اليوم، حتى لا يكون هناك ضغط على السيرفر الخاص بالامتحانات فيؤدى ذلك إلى وقوعه، مشيدين بتجربة اداء الامتحانات على أجهزة التابلت والتى تطبق لأول مرة داخل مصر، وستؤدى إلى تطوير التعليم .