الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. محاكاة الصحة العالمية بـ MSA يعقد شراكة مع نظرائه بـ"لندن"

كشكول

أعلنت جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، نجاح نموذج محاكاة الصحة العالمية بالجامعة، فى توقيع اتفاقية تعاون مباشر وشراكة كاملة مع نماذج محاكاة منظمة الصحة العالمية بلندن "LON WHO" ونموذج محاكاة الصحة العالمية بجامعة شيفلد بلندن.

حيث ينص بروتوكول التعاون على إقامة مؤتمر دولى سنوى مشاركة بين الثلاثة نماذج لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة العالمية من قبل منظمة الصحة العالمية WHO  والزيارات المتبادلة بين مصر ولندن لتعزيز تبادل الخبرات واكتساب المهارات بين الطلاب وأفراد المنظمات.

وتم توقيع الاتفاقية بعد دعوة المنسق الأكاديمى للنموذج الدكتورة إيمان شرين مصطفى لحضور المؤتمر وإلقاء محاضرة عن تاريخ وإنجازات النموذج المصرى لمحاكاة الصحة العالمية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب وعرض جميع مشكلات الأمراض غير السارية فى مصر والشرق الأوسط والتى تعد الآن من أهم الموضوعات المطروحة للمناقشة من قبل منظمة الصحة العالمية.

من جانبها، هنأت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، إدارة كلية الصيدلة بالجامعة ونموذج محاكاة الصحة العالمية بالجامعة على هذا الإنجاز القوى، مؤكدة أن الجامعة تفخر دائما بمكتسبات أبنائها الطلاب وتشجعهم على المشاركة فى المحافل الدولية المختلفة.