الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

إنطلاق المؤتمر العلمى الأول لـ"أصول" المنوفية

كشكول

انطلقت فعاليات مؤتمر الدور العلمي لأصول الدين في مواجهة آفات المجتمع، برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر،  وبحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتور محمد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري.
ألقى نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، كلمة شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر أكد خلالها على دور رئيس الجمهورية في محاربة الجماعات الإرهابية.

كما أبرز دور الأزهر وشيخه في محاربة الفكر المتطرف و آفات المجتمع، كما أكد الدكتور صالح الفقي عميد الكلية على دور الأزهر في مواجهة التكفير الذي تحول إلى التدمير.

وشدد على ضرورة تفعيل نتائج الأبحاث التي قدمت بالمؤتمر لمواجهة آفات المجتمع الفكرية والسلوكية؛ وعبر اللواء سعيد عباس بتواجده داخل جامعة الأزهر، وأن الأزهر قد حمل لواء الوسطية،  وأنه يفتخر ان أبناؤه الثلاث قد تعلموا في الأزهر من نعومة اظافرهم إلى ان تخرجوا من كليات الأزهر.

وشدد على ان لايؤدي الإختلاف إلى خلاف؛ وانه ينبغي ان يتم تجديد الخطاب الديني بالطريقة التي لا تؤدي إلى تبديد الخطاب الديني، وحمل المؤسسات التعليمية والجامعية والإعلام في مواجهة الجامعات التكفيرية و آفات المجتمع، وأن أخطر ما يواجه المجتمع هو الفكر المتطرف وعدم تبني الفكر الأزهري الوسطي، وشدد على مسئولية امام المسجد في مواجهة هذه الأفكار الهدامة.