الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم الجيزة": ٨٠٠ طالب لم يتسلم شريحة التابلت حتي الآن

كشكول

انطلق ،صباح اليوم، مارثون الإمتحانات التجريبية لشهر مارس والخاصة بطلاب الصف الأول الثانوى، بالنظام الجديد الذى أقرته وزارة التربية والتعليم بعد تسليم الطلاب التابلت والشريحة الخاصة به فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، كتجربة الكترونية جديدة بدون نجاح أوسقوط بحسب ماعلنت عنه الوزارة.

وعقب إنتهاء الساعات الاولى المحددة لإجراء الإمتحان تصاعدت عدد من شكاوى الطلاب بسبب حدوث مشكلة فى أنظمة الانترنت الخاصة بالمدارس "السرفرات" مما أدى الى عدم تفعيل الإمتحان وتذايد شكاوى الطلاب .

وأكد مصدر مسئول بمحافظة الجيزة، أن غرفتى عمليات محافظة الجيزة ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، لم تنتهى بعد من رصد ماتلقته الغرفتين من شكاوى ومشكلات بسبب عدم تفعيل الامتحانات على التابلت الخاص بالطلاب.

وأضاف المصدر أن أبرز الشكاوى المتداولة كانت من أولياء الأمور والطلاب والتى تتعلق بروابط الاتصال بالانترنت داخل المدارس"السرفر" مما أدى الى تاخر تفعيل أكواد الامتحانات الموجودة مع الطلاب وأضطرارهم الى بدء الامتحانات من المنازل.

ولفت المصدر أنه تم توزيع شرائح التابلت على كافة طلاب المدارس والبالغ عددهم حوالى 60 الف طالب مابين مدارسة خاصة وحكومية وتبقى منهم فقط 800 طالب باقيين لم يتقدموا لتسليم الشرائح الخاصة بهم حتى صباح اليوم.

من جانبه، أوضح محمود الفولى وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن المدرية قامت خلال الايام الماضية بتسهيل مهمة مندوبى الشركات بتوزيع شراح التابلت على طلاب المدارس والبالغ عددها 155 مدرسة ثانوى على مستوى الجيزة.

وأضاف الفولى تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن المديرية سهلت على الطلاب حصولهم على الشرائح والأكواد الخاصة بهم من خلال عدم إشتراط حضور ولى الأمر شخصياَ كما كان مطبق فى إستلام التابلت، حرصاً على وقت الطلاب، وأنما من الممكن حضور شقيق الطالب أو أحد اقاربة من الدرجة الاولى ومعه بطاقته الشخصية لاستلام الشريحة حتى حضور ولى الامر وتوقيعة لاحقا.