الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم الغربية" يتابع أول أيام الامتحان التجريبى علي التابلت

كشكول

قام اليوم الشناوى عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة أولى أيام الامتحان التجريبى لطلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة الشهيد محمد إبر اهيم الخولي الثانوية العسكرية (الأحمدية الثانوية سابقاً)، والذي يعقد  لأول مرة باستخدام جهاز التابلت .  
وقد حرص " وكيل الوزارة " على التواجد بين أبنائه الطلاب من أول يوم لطمأنتهم والوقوف على مستجدات الأمور والمعوقات التي تواجههم، وطالبهم بالاطمئنان لما في حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستقبل أبنائها والأخذ بيدهم في أولى مراحل تطوير التعليم. 
 أكد "عايد" على الطلاب وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق الامتحان في اليوم الأول في مادة اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية، مؤكداً أنه يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، 
واكد  أن الاختبار الذي يتم حالياً تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة، وأجهزة التابلت، وليس نهائياً.
وأكد أننا على تواصل مستمر بالوزارة ، والتي أكدت من جانبها إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد ادخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت، واشار  أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.
وأضاف وكيل الوزارة أن غرفة العمليات المنعقدة بالمديرية والإدارات التعليمية العشر على تواصل دائم بالمديرية  لتلقي أي شكاوى، بالإضافة إلى وجود المتخصصين في التقنية بجميع المدارس لمتابعة أعمال الامتحان وتلقي أي شكاوى والعمل عل حلها فوراً. 
يأتي ذلك وفق تعليمات معالي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومعالي اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية.