رئيس التحرير
شيماء جلال

"شرق القاهرة" تكرم 200 معلم متميز بحضور النقيب

الأحد 24/مارس/2019 - 01:15 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
كرمت نقابة المعلمين بشرق القاهرة، أمس السبت، 200 معلم ومعلمة من المعلمين المتميزين من أعضاء النقابة الفرعية واللجان النقابية بالمرج وعين شمس والمطرية والسلام، وتضمن التكريم تنظيم يوم ترفيهي إلى شاطئ الفيروز بمحافظة الإسماعيلية والذي اشتمل على رحلة بحرية بقناة السويس.
وفي خلال كلمته أكد "محمد عبد الله" الامين العام للنقابة العامة للمعلمين أن تكريم المعلمين المتميزين يجب أن يتم لكل معلم مصري، نظراً لعمله بأقل الإمكانيات المتاحة مع تحقيق أعظم النتائج لافتاً إلى أنهم رغم عدم حصولهم على حقوقهم كاملة إلا أنهم متفانون في عملهم، ناقلاً تحيات "خلف الزناتي" نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.
وأوضح "أمين عام المعلمين" أن المجلس الحالي للنقابة خاض الكثير من التحديات بعد مجلس الإخوان السابق الذي أهدر اموال صندوق النقابة من خلال فك الودائع التي كانت فوائدها تساهم كثير في سداد دفعة معاشات المعلمين التي وصلت الآن الى 112 مليون جنيه يتم صرفها كل 3 شهور، موضحاً أن تعيينات المعلمين متوقفة منذ مسابقة ال 30 ألف معلم وفي المقابل يخرج على المعاش ما يقرب من 4 آلاف معلم شهرياً، يطالبوا النقابة بصرف معاشات لهم.
وأشار "عبد الله" أن المادة 30 من القانون 79 لسنة 69 والتي تقضي بعدم التحقيق مع المعلم بغير وجود نقيب المعلمين أو من ينوب عنه لم تكن مفعلة وحصلت النقابة على حكم إداري من النائب العام، تفعيلها، مشيداً بتجربة اليوم الترفيهي لتكريم المعلمين والذي تنظمه معلمي شرق القاهرة سنوياً.
وفي سياق متصل، قال "حامد الشريف" الأمين العام المساعد للنقابة العامة وأمين صندوق الزمالة، أن صندوق زمالة المعلمين يخضع لهيئة الرقابة المالية بالكامل وأنه تم زيادة الميزة التأمينية للأعضاء خلال المجلس الحالي للصندوق من 15 الف جنيه الى 22770 جنيه بعد عمل الدراسة الإكتوارية اللازمة من قبل الخبير الإكتواري، وأيضاً تم التعاقد مع أحد البنوك لزيادة الفائدة على أموال الصندوق الى 17.5% بعدما كانت 7% فقط في السابق، وتم رفع القرض الحسن من 5 الاف جنيه الى 15 الف جنيه بالإضافة إلى حصول ورثة المعلم المتوفي في حادث على 30 الف جنيه مضافاً إليها قيمة الميزة التأمينية.
وأوضح "سيد إمام " نقيب معلمي شرق القاهرة انتهت من تشطيب عدد 10 شقق مصيفيه هذا العام ليصبح عددها 35 شقة تدخل الخدمة الصيفية للمعلمين خلال العام الجاري، بالإضافة الى الإعانات الصحية للمعلمين من خلال المشروع الطبي بتخفيضات حوالي 30 %، مطالباً المعلمين بالوقوف بجانب نقابتهم الوطنية القائمة من أجل خدمة المعلمين، مشيداً بالتعاون البناء مع "محمد عطية" وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات النقابة من أجل خدمة المعلمين.
وأضاف "آدم" أن معلمي شرق القاهرة تقوم بتنظيم يوم ترفيهي للمعلم المتميز من أجل تخفيف ضغط العمل والتقارب بين المعلمين ونقابتهم وحل مشكلاتهم، موضحاً أن النقابة لا تقف خلف المعلم المخالف ولكن تقف بكل قوة خلف المعلم صاحب الحق.
ورحب "سعيد فودة" أمين النقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة بالحضور، وتوجه بالشكر لجميع الأعضاء من المعلمين لما قدموه من جهود لخدمة العملية التعليمية، مشيراً الى عظمة جنود مصر البواسل على الضفة الأخرى من قناة السويس الذين يحاربون الإرهاب بكل عزم وقوة حتى يعيش كل مصر وعربي في امان.
وطالب "محمد إمام" أمين صندوق معلمي شرق القاهرة من المعلمين التواصل مع نقابتهم للتعرف على ما تقوم به من خدمات لأعضائها وعدم الانسياق خلف الشائعات موضحاً أن نقابة المعلمين هي بيت المعلمين والمدافع عن حقوقهم ومطالبهم.
وفى نهاية الحفل تم تسليم بعض الدروع للمعلمين المتميزين على مستوى اللجان النقابية التابعه لنقابة الفرعية للمعلمين بشرق القاهرة وشهادات تقدير لعدد 200 معلم ومعلمة من المتميزين.
حضر الحفل كلاً من الدكتور صلاح سيد حسنين مدير المكتب الفني لمدير المديرية والتعليم بالقاهرة، وسيد على نقيب معلمي حلوان، وحسن زكي مدير عام ادارة عين شمس التعليمية، وجمال حشمت مدير عام ادارة السلام، وعزة الدسوقي وكيل الإدارة والدكتورة مي شاهين مدير عام إدارة المطرية، والدكتورة وفاء خميس مدير مشروع المعلمون أولا بالقاهرة، وحسين حمودة رئيس اللجنة النقابية بعين شمس، وعلى جاد رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالمطرية، وابراهيم خليل رئيس اللجنة النقابية بالمرج، وعبد الجواد البكري رئيس اللجنة النقابية بالسلام، ومحمد منير المتحدث الإعلامي لمعلمي شرق القاهرة.
ads