السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تأجيل الامتحانات .. تعطل السيستم" أبرز ملامح اليوم الأول لاختبارات التابلت

كشكول


كشف خالد صفوت المسئول عن غرفة العمليات ترصد غرفة التراكمية التابعة لجروب ثورة أمهات مصر بجميع مدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، عن رصد الغرفة منذ الساعات الأولى من اليوم الأول لامتحانات الصف الأول الثانوي الامتحان الثانى التجريبى الإلكتروني و قبل انطلاق موعد الامتحانات المقرر رسمياً من قبل الوزارة، عدة شكاوى من قبل الطلاب، تتعلق بعدم تفعيل و تنشيط التابلت بسيستم الوزارة.
كما رصدت مشاكل عدم استلام الشرائح الخاصة بشركة الاتصالات، وأيضاً بعض الطلاب اشتكي من عدم تفعيل شرائح البيانات ، لافتاً إلي أن بعض المشاكل أدت الى تأجيل الامتحانات في بعض المدارس، ووقوع منصة الامتحانات في البعض الآخر، أيضا واجهت الطلاب مشاكل إتاحة شبكات الإنترنت.
وأشار إلي أن الغرفة رصدت تعطل شبكات الفايبر في مدارس المنيا، حتي أصبحت الشكوى العامة من المحافظات هو وقوع السيستم وعدم تمكن الطلاب من أداء الامتحانات، مما أضطرت بعض المدارس من إعطاء الطلاب الأكواد الخاصة بالطلاب للدخول علي الامتحانات ومطالبتهم للطلاب بالانصراف وأداء الامتحانات في أي مكان آخر و فى اى وقت آخر .
وأوضح أنه تم رصد بعض الشكاوى بعدم وصول أكواد الطلاب الخاصة بالامتحانات في بعض المدارس، مشدداً أن الشكاوي جاءت من محافظات "الدقهلية، البحيرة، المنوفية، القليوبية، القاهرة، الجيزة، المنيا، قنا، أسوان، والإسكندرية".