الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

احذرى.. هذه الأشياء خطر على صحة طفلك

كشكول

كثيراً من الأمهات وخاصة الأمهات الجدد، لم يدركون أن هناك أشياء غير الطعام والشراب قد تسبب الضرر لأولادهن، وربما تسبب لهم الحساسية أو الكحة أو العطس، كما تتأثر صحتهم، ولكن هل تعلمين أن بعض ديكورات وأدوات المنزل يمكن أن تكون أكثر ضرراً بصحة طفلك.

1- الملابس:

ملابس طفلك هى أقرب شيئاً له، ابتعدى تماماً عن الملابس البوليستر لأنها تسبب لهم الحساسية، دائماً أشترى لهم الملابس الطبيعية من القطن، لأنها تساعد طفلك على أنه يكون أكثر حيوية ونشاطاً.

2- الأرضيات:

الأرض هى أول الأماكن التى يتعرض لها الطفل بداية من مرحله الزحف، لذلك لابد أن تتجنبى تماماً المنظفات الكيماوية فى تنظيف الأرضيات، وأستخدمى بدالها المياة الساخنه للتنظيف للحفاظ على صحه طفلك.

3- مساحيق الغسيل:

تجنبى المنظفات التى تحتوى على عطور كيميائية ومواد كاوية، لأنها يظهر ضررها على بشرة طفلك، ولكن قومى بشراء المنظفات التى تكون روائحها طبيعية وليست كيميائية.

4- الأجهزه الكهربائية:

لاتكثرى من الأجهزه الكهربائية فى غرفه نوم طفلك، لأن الأطفال عادهً يكون لديهم حب الأستطلاع لأستكشاف هذه الأشياء وبالتالى تمثل خطورة على حياه طفلك.

5- الأرضيات:

لاتغطى أرضيات غرفة طفلك بالسجاد كاملاً، لأن السجاد يخزن الأتربة بشكل أكبر، وبالتالى تؤثر على صحة طفلك وتسبب له الحساسية نتيجه الأختناق من روائح الأتربة، ولكن هناك بديل هو أستخدام السجاد القطن فى غرفه طفلك.