السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عميد تربية الإسكندرية: "العباقرة" تسهم فى توسيع مدارك الطلاب

كشكول


نظمت كلية التربية جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لقاء مع الكاتب والروائي عصام يوسف مقدم برنامج العباقرة، وذلك تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، وتم خلال اللقاء عرض فيديو بعنوان "مصر الجديدة" يوضح الإنجازات التي تمت على أرض مصر.

وجه الدكتور أنور فراج عميد كلية التربية، الشكر للكاتب عصام يوسف لتلبيته دعوه الكلية، مؤكدا أن فكرة برنامج العباقرة تسهم فى توسيع مدارك الطلاب وبناء شخصيتهم لانه يخاطب العقل، موضحا أن البرنامج له شعبية ويتمتع بجماهيرية كبيرة، مرحبا بالطالب الذي يمثل الكلية في البرنامج وفريق عباقرة جامعة الإسكندرية.

وأوضحت الدكتورة ميسون عمر أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية، أن الكلية هي المسئولة عن إعداد المعلم وبالتالي فهي القاطره التي تقود إعداد الإنسان المصري، مؤكدا أن شباب اليوم هم الذين سيجنون مايتم إنجازه في مصر من بناء وتقدم.

ووجه الكاتب عصام يوسف الشكر للدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، والدكتور أنور فراج عميد الكلية، على إستضافته في رحاب جامعة الإسكندرية، موضحا أنه سينظم برنامج العباقرة لكلية التربية، وسيتم تصوير التصفيات النهائية بين طلاب الكلية داخل مبنى الكلية وذلك لأول مرة.

وأكد أن المستوى المعرفي للطلاب يزداد داخل البرنامج لحرصهم على الفوز في المسابقة، موضحا أن المجتمع بحاجة إلى نماذج أمثال الدكتور أحمد زويل، والدكتور مجدي يعقوب، مشيرا إلي أن الشباب هم المستقبل لذلك يجب تنميتهم والإرتقاء بقدراتهم المعرفية وحمايتهم من مخاطر الإدمان لذلك فإن روايته ربع جرام تناقش قضيه الإدمان، موضحا أن الرواية لاقت إنتشارا واسعا بين القراء لحرص على كتابه موضوعات رواياته من أرض الواقع.

حضر اللقاء الدكتورة عبير عبد المنعم وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتور سالم عبد الرازق الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية لكلية التربية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب الكلية.