الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"المرأة والإنتماء الوطني" ندوة في جامعة كفر الشيخ

كشكول


استقبل رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، بمكتبة بمقر إدارة الجامعة اليوم الأربعاء، الكاتبة نشوى الحوفى، خلال زيارتها للجامعة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ويوم المراة المصرية، وحضور ورشة عمل بعنوان "المرأة والإنتماء الوطني" والتي تنظمها وحدة العنف ضد المرأة بكلية الآداب، تحت رعاية رئيس جامعة كفر الشيخ.

وقالت الحوفي، إن شعور المواطنة يبدأ منذ التنشئة الأولى للطفل حيث تسهم الأم والأسرة بدور كبير في تنمية هذا الشعور، وأن مفهوم الانتماء الوطني يهدف إلى تقوية الروابط بين الفرد ووطنه والمشاركة في بنائه والدفاع عن مقدساته.

وأكدت الحوفى، لطلاب جامعة كفر الشيخ، أن المرأة المصرية لها مميزات وخصائص ليست موجودة في أي امرأة في العالم، مشيرة إلى دورها الرائد والمتميز في مسيرة الكفاح والتنمية ودورها الرائد في ثورة 1919.

وأوضحت أن المرأة المصرية تكافح مع أسرتها وفي عملها مما أكسبها خبرات متميزة تساعدها على على صنع واتخاذ قرارات مهمة، وحثت الحوفي الطالبات على قراءة قصص التاريخ للاستفادة منها لتعزيز روح الانتماء الوطني ومواجهة المؤامرات.

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، أن هذه الندوات يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على الاهتمام بالجانب القيمي والأخلاقي والعمل على تعزيزها لرفع مستوى الوعي، ومكافحة أفكار التطرف والكراهية ونشر مفاهيم الاعتدال والوسطية وقبول الآخر.

وأضاف القمري، على تقدير دور المرأة المصرية، مشددا على الاحترام والتقدير الحقيقى للمرأة ودورها العظيم في وطننا، وأن التواصل وفهم الرأى الآخر وتحري دقة ما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعى والتأكد من مصادر المعلومة يؤكد التثقيف وتنمية روح الانتماء للوطن سعيا لخدمتة والحفاظ عليه، بالإضافة إلى بث الروح الإيجابية وتحقيق طموحاتنا للسعي  للمستقبل.

ودعا القمري، إلى تقدير رموز الوطن والاعتزاز بها ووالدفاع عنها والالتزام بالقوانين.‏‏