الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"النيلي" يحظر نشر أى مستندات تخص المنظومة التعليمية علي الإنترنت

كشكول


حذر الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم الثلاثاء جميع العاملين بالمنظومة التعليمية بمطروح من الإدلاء بأية معلومات أو إعطاء بيانات أو تصريحات لأية جهة إلا بموافقة شخصية منه.

 

وشدد مدير التعليم علي ضرورة تقنين النشر علي صفحات المدارس ومنع التصوير داخل المؤسسات التعليمية وخاصة موجهي المواد الدراسية وأعضاء المتابعة الميدانية بالادارات التعليمية والمديرية،  مشيرا إلي أن ما نقوم به داخل المدارس هو جزء من عملنا وواجبنا وليس إنجازا يستحق التوثيق.

 

وأكد "النيلي" أن تلك الصفحات أنشئت خصيصا" لنشر مايخص العملية التعليمية وللتواصل مع أولياء الأمور ولا يجب نشر غير ذلك، محذرا من نشر أية مستندات حكومية خاصة بالتربية والتعليم على مواقع التواصل الاجتماعي سواء للمعلمين أو لصفحات رسمية تابعة للإدارات التعليمية أو المدارس، ومن يخالف هذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية طبقا للقوانين واللوائح الوزارية المنظمة لذلك.

 

وشدد وكيل الوزارة، بعدم نشر غير ما يخص ويفيد العملية التعليمية داخل المؤسسة التي تحمل الصفحة اسمها، وتحري الدقة فيما يتم نشره من قوانين وقرارات وتعليمات لا تكون صحيحة وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلبًا على أوضاع المنظومة التعليمية.