السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

للأمهات.. 7 طرق للتعامل مع بكاء طفلك

كشكول

الأطفال عادهً لا يتوقفون عن البكاء، خاصةً الأطفال الرضع ، فأحياناً يبكون دون أن تعي الأم سبب ذلك، فهل ما يعانيه طفلها هو الجوع، أم من التعب فعند تغير فصول السنة يمرض الطفل، ومن هنا يشتد البكاء والصراخ، ويحاول الكثير من أطفالنا استخدام طريقه البكاء لجذب انتباه الآخرين له ولمطالبه، لذلك لابد للأم أن يكون لديها خبرة كافية للتعامل مع هذا البكاء وتوقف الصراخ، الذي أحياناً يستمر لساعات طويلة، فإذا لم يكن لدى الأم خبرة في التعامل، سيواصل الطفل رحلته في البكاء حتي يصل لمرحلة البحة في الصوت.

ويقدم" كشكول" مجموعة من النصائح لكل أم للتعامل مع طفلها كثير البكاء:

1-  احتضنى طفلك سريعاً، لأن احتضانك للطفل يجعله يشعر بالأمان والدفىء، فالطفل معتاد على هذا الشىء منذ وضعه فى رحم أمه، فعندما تضعيه على قلبك ليستمع لدقاته يشعر بالأمان والراحة ويساعدك على توقف البكاء.

2- شغلى له بعض المقاطع الموسيقية الهادئه وأغانى الأطفال، أو عن طريق غنائك له، لأن الطفل يحب الأصوات التى تمنحه الراحه، أو شغلى له البرامج الكرتونية فالطفل عادة فى هذه المرحله يحب الألوان والأشكال المتحركة أمامه.

3- حاولى أن تلعبى معه، لأن الطفل عندما تقضين وقت أطول معه يشعر بالأمان والاستقرار.

4- هز الطفل، الأطفال جميعاً يعشقون هذه الطريقة وخاصهً "المرجيحه" فيتوقفون عن البكاء مباشرةً بمجرد أستخدام الهز.

5- تدليك طفلك، وعمل له مساج يومياً بالبيت، وتدليك بطنه سيعمل على تهدئته وتوقفه عن الصراخ.

6- تخصيص أوقات لغذاء طفلك من ساعتين إلي ساعتين ونصف بين الوجبه والأخرى، لأن زيادة إطعام الطفل يسبب شعوره بعدم الراحة والارتياح.

7- ضعى أمامه الكثير من الألعاب، وأجلسى للعب معه.