الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. افتتاح الملتقى العلمى الأول لأقسام الدراسات السياحية بالجامعات المصرية

كشكول

افتتح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، "الملتقى العلمى الأول لأقسام  الدراسات السياحية بجامعات مصر"، والذي نظمه قسم الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

وأكد نجم، خلال كلمته أن كلية السياحة والفنادق بالجامعة هي صرح عريق تخرج منه العديد من العظماء، وتسعى لتخريج طلاب علي قدر كاف من المعارف والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل السياحي على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي، حتى يكونوا قادرين على العمل فى مختلف أقسام الشركات السياحية، وشركات الطيران والمطارات.

وأشار أن الشباب هم مصدر الطاقة الإيجابية والتطوير لذا تعتمد عليهم الجامعة فى تقديم مقترحات التطوير العلمي والفكري في مجال السياحة، من أجل العمل الجاد على تنفيذها.

 وأضاف رئيس الجامعة أن الملتقى قد استهدف الإرتقاء بالتعليم السياحى و بمستوى الطلاب بأقسام الدراسات السياحية من خلال إطلاعهم على آخر المستجدات في مجال السياحة، وتعريفهم بأحدث الطرق المستخدمة والتقنيات الحديثة وفقاً للتطورات المتلاحقة التي تشهدها صناعة السياحة.

وأشارت الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق، إلي أن الملتقى ناقش العديد من المحاور وهي "استخدام التكنولوجيا فى التعليم السياحي باعتبارها لغة العصر الحالي وكيفية تطبيقها لتطوير خدماته ومنشآته، وريادة الأعمال وأهميتها في المجال السياحي، والهوية وطرق تعزيزها وأهمية الانتماء وكيفية نشر الوعي بهما في المجال السياحي باعتباره أكثر المجالات تعاملاً مع الجنسيات المختلفة.

هذا وقد أقيم الملتقى بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمشاركة لفيف من أساتذة أقسام الدراسات السياحية بكليات السياحة والفنادق، بالإضافة إلي مشاركة النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ورئيس منظمة السياحة الأفريقية.

كما شارك الدكتور حسام درويش مستشار التدريب والتسويق والتنمية البشرية بالمنظمة العربية للسياحة، والدكتور على عمر رئيس لجنة قطاع التعليم السياحى، والدكتورة منى الطبجى المشرف العام على المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور حسين أباظة  المستشار الأول لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ومستشار وزير الدولة لشئون البيئة، والدكتور حسام أنور مستشار بكلية الدفاع وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والأستاذة نفين كشمير نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد.