الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ندوة عن مخاطر السرطان بـ"شريعة" طنطا

كشكول

 

نظمت كلية الشريعه والقانون بطنطا ندوة بعنوان " مخاطر مرض السرطان أسبابه وكيفية الوقايه منه"،  بمشاركة مستشفى اورام السرطان بطنطا وبحضور الدكتور نزيه عبد المقصود عميدالكلية.

 

 وأكد عبد المقصود، على مدى حرص جامعة الازهر بشكل عام وكلية الشريعه والقانون بشكل خاص على عقد هذه الملتقيات والندوات العلميه والتثقيفيه التي تستهدف الشباب من طلاب الكليه والتي تساهم بشكل كبير في رفع مستوى الوعي العام لديهم عن كل ما يدور بالمجتمع من قضايا وموضوعات صحيه وغيرها.

 

و تضمنت الندوه التعريف بمرض السرطان وهو عبارة عن مجموعة خلايا سرطانيه تنمو بشكل غير طبيعي  في جسم الانسان هذة الخلايا السرطانيّة لها القدرة أن تخترق الأنسجة وتعمل على تدمير وإصابة الأنسجة السليمة في الجسم  من خلال حدوث انقسام لهذة الخلايا وهو مرض قد يصيب جميع اعضاء الجسم وغير قاصر على عضو معين وبالرغم من كونه هو من اكثر الامراض التي تسبب الوفاة.

 

كما انه من الممكن مقاومته والشفاء منه اذا تم اكتشافه ومعالجته في مراحله الأولى  كما عرضت الندوه لانواع السرطانات التي قد تصيب الاطفال والكبار وهي سرطان الحبل الشوكي واللوكيميا والجهاز العصبي والغدد الليمفاويه والعضلات وسرطان الجلد والفم واللسان.

 

كما تطرقت الندوه الى اهم طرق الوقايه من المرض والتي تبدأ بالرعايه الازمه منذ الطفوله وحتى الكبر والاهتمام  بتناول طعام صحي ومفيد للجسم والاهتمام بتناول الخضروات والاطعمه الطازجه والابتعاد عن الاطعمه المشبعه بالمواد الحافظه والعمل على التخلّص من الوزن الزائد  وممارسة الرياضة باستمرار.