الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق مارثون الطلاب ذوى القدرات الخاصة بمناسبة اليوم العالمى لمتلازمة داون

كشكول


أطلق اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، صباح اليوم إشارة البدء لإنطلاق مارثون جرى يضم أكثر من 200 طالب وطالبة من ذوى القدرات الخاصة على مستوى المحافظة، بحضور الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وذلك فى إطار احتفالات المحافظة ومديرية التربية والتعليم بالغربية باليوم العالمى لمتلازمة داون.

وقد شارك محافظ الغربية ووكيل الوزارة الطلاب ذوى القدرات الخاصة فى المارثون الذى نظم بمجمع الجلاء التعليمى تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، و يهدف هذا المارثون إلى التوعية بمتلازمة داون والدمج بين الطلاب من متلازمة داون وطلاب التعليم العام مما يساعد على تنمية قدارت ومهارات الطلاب من متلازمة داون ودمجهم داخل المجتمع.

وقد أكد " عايد" علي حرص الوزارة الدائم علي دعم ذوى القدرات الخاصة ، وان هؤلا ء الطلاب لديهم قدرات متميزة في تلقي العلم وممارسة الأنشطة مؤكدا على ضرورة تنمية الشعور بالشخصية المستقلة لهؤلاء الطلاب وتلبية متطلباتهم ودمجهم بمدارس التعليم العام.

وخلال المارثون أكد محافظ الغربية على حرصه الكبير بدمج الطلاب ذوى القدرات الخاصة فى المجتمع وتنمية قدراتهم ومهاراتهم حيث أنهم يتمتعون بقدرات كبيرة لايستهان بها حيث أن الكثير منهم حقق إنجازات وبطولات في كافة المجالات.