الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

انطلاق فعاليات الحفل الختامي للأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية

كشكول

انطلقت منذ قليل فعاليات الحفل الختامي لليوم الأخير من الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، الذي تنظمه جامعة الأزهر، بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة بمنطقة الخليفة المأمون بالقاهرة.

 

وكانت انطلقت الخميس الماضي، فعاليات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، الذي تنظمه جامعة الأزهر، بالصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة بمنطقة الخليفة المأمون بالقاهرة وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وإعلان 2019 عام لشباب أفريقيا.

 

يأتي ذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وباستضافة كريمة من ملاعب جهاز الرياضة.

 

وكانت جامعة الأزهر أطلقت الثلاثاء الماضي، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسئولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية، وألقى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، كلمة أكد فيها أن "تدشين مقر اتحاد الجامعات الأفريقية في مصر حدث تاريخي، يأتي في إطار التأكيد على عمق العلاقات المصرية بكل دول القارة السمراء، وانفتاحها على الثقافات والحضارات والأديان المختلفة".