الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. إعلام الجامعة البريطانية توقع برتوكولات تعاون مع "الأخبار" وقناة الغد لتدريب طلابها

كشكول

من أجل تزويد طلابها بالخبرات العملية وتأهيلهم للنجاح في سوق العمل، وقعت كلية الإعلام بالجامعة البريطانية بروتوكولات تعاون وشراكة مع مؤسسة أخبار اليوم وقناة الغد، لتدريب الطلبة على أحدث التقنيات الصحفية والإعلامية، بالإضافة لتنظيم وعقد مؤتمرات وورش العمل المشتركة.

وجرت مراسم توقيع الإتفاقيات بحضور الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، والدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام وممثلا للجامعة، وعن مؤسسة أخبار اليوم وقع على البروتوكول كل من الكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام المؤسسة وعضو مجلس إدارتها، والدكتور أسامة السعيد مدير مركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات.

كما وقع الدكتور محمد شومان إتفاقية شراكة مع قناة الغد التي مثلها سامح عبد الفتاح نائباً عن أحمد الحزوري المدير العام لشركة الغد للقنوات الفضائية .

وخلال التوقيع أكد الدكتور أحمد حمد حرص الجامعة البريطانية على إلتزامها بمعايير الجودة العالمية في العملية التعلمية والتدريب العملي لطلابها، مشيرا إلى أن هناك آفاق عديدة للتعاون من أجل تعزيز قدرات الدراسين بالجامعة وهو ما ينعكس على حياتهم العملية بعد التخرج.

ومن جهته قال الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية:" أن البرتوكولات الموقعة تدشن لمرحلة جديدة من التعاون والعمل بين الكلية والمؤسسات الصحفية والإعلامية في مصر والخارج حيث وقعت الكلية العديد من إتفاقيات الشراكة والتعاون مع مؤسسات إعلامية في بريطانيا والصين، بالإضافة لقنوات ومؤسسات إعلامية مصرية، وهو ما يوفر فرص تدريبيه مهمة لطلبة الكلية، كما يربط بين الكلية وأسواق العمل الاعلامي والسينمائي ومواكبة طلابها لأحدث التقنيات العملية".

وأضاف شومان:" يمتلك كل من الجامعة البريطانية ومؤسسة أخبار اليوم العديد من الإمكانيات التي تصب في مصلحة الطرفين، مبديا إستعداد الجامعة وكلية الإعلام بها لتقديم خدماتها المتنوعة لدعم جهود التدريب التي تقدمها مؤسسة أخبار اليوم". لافتاً إلى أن كلية الإعلام تمتلك العديد من القدرات التعليمية والتدريبية، فضلاً عن إهتمامها بإكساب الطلاب المهارات العملية المؤهلة لسوق العمل، وهو ما يعزز التعاون مع مؤسسة صحفية عريقة مثل أخبار اليوم والشركة المالكة لقنوات الغد الفضائية.

وأكد الكاتب الصحفي أحمد جلال خلال التوقيع، اهتمام مؤسسة أخبار اليوم بدعم التعاون المثمر مع المؤسسات التعليمية المتميزة مثل الجامعة البريطانية، وأن المؤسسة بقيادة الكاتب الصحفي ياسر رزق تولي اهتماما خاصا برفع كفاءة العاملين بها من خلال التدريب المستمر، وكذلك تقديم خدمات تدريبية متميزة.

وأعرب جلال عن ترحيبه بالتعاون مع الجامعة البريطانية مبديا استعداد المؤسسة لاستقبال عدد من طلابها للتدريب في إصدارات المؤسسة والاستفادة من الخبرات العملية المتوافرة بها، خاصة في ظل تطوير قدرات المؤسسة وقرب افتتاح أحدث غرفة أخبار بالصحف القومية قريبا.

وأشار الدكتور أسامة السعيد، إلى أن مركز أخبار اليوم للتدريب والاستشارات يحرص على التعاون مع كبرى المؤسسات التعليمية لتنويع المنتج التدريبي، والمزج بين المحتوى العلمي الراقي والخبرات العملية،موضحا أن تفعيل بروتوكول التعاون سيبدأ في مرحلته الأولى بتقديم برامج تدريبية مشتركة في مجال الصحافة الالكترونية والتلفزيونية ودراسة اللغات، وأن ذلك يأتي في إطار خطة المركز، الذي يمثل امتدادا لمدرسة أخبار اليوم الصحفية العريقة.

وأهدى الدكتور أحمد حمد درع الجامعة البريطانية لكل من الكاتب الصحفي أحمد جلال والدكتور أسامة السعيد، وسامح عبد الفتاح، كما تم تنظيم جولة لهم في الجامعة للإطلاع على ما تحظى به من قدرات متنوعة في مجال التعليم والتدريب وخدمة المجتمع.