الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

فوز نيجيريا وأسيوط بالمراكز الأولى في السلة والقدم بأولمبياد الشباب الأفريقي بجامعة الأزهر

كشكول


اختتمت اليوم الإثنين منافسات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، في كرة السلة والقدم، والذي تحتضنها وتُنظمها جامعة الأزهر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتستضيفها ملاعب الجهاز الرياضي بالقوات المسلحة، وذلك وسط أجواءٍ حماسية ودية، تعكس عمق الترابط وروح المودة والأخوة بين شباب القارة السمراء.

وتابع الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وقيادات الجامعة، خلال الأيام الماضية، منافسات الأولمبياد، بين المنتخبات الممثلة للجامعات، والتي تشمل ألعاب: كرة القدم، وكرة السلة (بنين وبنات)، وألعاب القوى.

وجرت اليوم المباراة النهائية في كرة السلة (بنين) بين منتخبي نيجيريا وأسوان، والتي انتهت بفوز "المنتخب النيجيري" واحتلاله المركز الأول في البطولة.

فيما أقيمت المباراة النهائية في كرة القدم (بنين) بين فريقي "أسيوط" و"غانا"، وفاز بها "أسيوط"، واحتل المركز الأول، فيما احتل فريق "غانا" المركز الثاني.

وجرت المنافسة على المركزين الثالث والرابع بين فريقي "الخرطوم" و"بعوث وسط"، وفاز بها "بعوث وسط" على نظيره "الخرطوم"، حيث احتل المركز الثالث.

واتسمت جميع المنافسات بالقوة والحماس، وتواجد عدد من مشجعي الفرق المختلفة في المدرجات، وقد تحلت الجماهير بالأخلاق والروح الرياضية في التشجيع المثالي، وحضرها لفيف من الدبلوماسيين والسفراء الأفارقة.

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر، تختتم بعد قليل. فعاليات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، بالصالة المغطاة بالجهاز الرياضي التابع للقوات المسلحة بمدينة نصر.