الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تناشد المديريات بتقديم تسهيلات استلام شريحة التابلت

كشكول

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات واضحة للمديريات التعليمية، بتقديم كافة التسهيلات لتيسير إستلام الشريحة مع توخي السرعة والمرونة في الإجراءات، الخاصة لتسليم شريحة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي.

وأكدت الوزارة، أن استخدام هذه الشريحة يقتصر على المعلومات وليس المكالمات ولا يجوز إستخدامه في أي جهاز سوى التابلت المدرسي الرسمي، لأنه لا يسمح بالدخول على أي مواقع سوى المسموح بها على التابلت الدراسي نفسه.

وحددت الوزارة خمس خطوات ميسرة للحصول على شريحة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي، علي أن  يتوجه الطالب وولي أمره إلى المدرسة التابع لها اليوم، ويحضر ولي أمر الطالب "صورة من بطاقة الرقم القومي" و"شهادة ميلاد الطالب" لمندوب الشركة المتواجد في المدرسة خلال اليوم الدراسي، ويوقع ولي الأمر على عقد الشريحة وإقرار الاستلام، وتفعل الشركة الشريحة خلال ٤٨ ساعة من توقيع الاستلام، وتوفر الشركة للطلاب ١ جيجا مجاناً عند التعاقد على أن تكون تكلفة كل جيجا ٥ جنيهات شهرياً مع ملاحظة أن الدخول على بنك المعرفة وتصفح المحتوى التعليمي الرقمي لا يحتسب ضمن هذه الباقة أي أنه بدون تكلفة على الطالب.

تتقدم وزارة التربية والتعليم بخالص الشكر لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكافة أجهزة الدولة التي ساهمت في انجاح هذه الخطوة الهامة على طريق تطوير التعليم المصري.