الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعاون بين جامعتي "كفر الشيخ" و"بكين للتكنولوجيا الكيميائية"

كشكول

استقبل رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، اليوم الإثنين، وفد من جامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية برئاسة رئيس الجامعة، وضم الوفد خمسة أعضاء هيئة تدريس، لمناقشة سبل التعاون العلمي والثقافي مع جامعة كفر الشيخ.

وصرح القمرى، أن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات وبحث فرص التعاون المشتركة بين الجامعات في مختلف التخصصات، وتوقيع اتفاقيات تعاون علمي وثقافي مشترك.

وأوضح القمري، أن وفد جامعة بكين للتكنولوجيا الكيميائية أطلع على المقومات التعليمية والبحثية بالجامعة، بالإضافة الى مناقشة فرص التعاون بين الباحثين من الجانبين في مشاريع بحثية مشتركة وتنظيم ورش عمل مشتركة لتبادل الخبرات في مختلف التخصصات العلمية.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على دعم التعاون مع جامعة كفر الشيخ في مجالات التعليم والبحث العلمي والتدريب وتنظيم اللقاءات العلمية وتبادل المعلومات والخبرات والتبادل الطلابي.

كما أشاد وفد جامعة  بكين  بإمكانيات جامعة كفر الشيخ  من حيث الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة لمباني الجامعة والمراكز البحثية والإمكانات التعليمية والتقدم التقنى في معهد علوم النانو، بالإضافة الى تميز الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية .