السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"أنت أقوى من المخدرات" ندوات تثقيفية بزراعة الإسكندرية

كشكول

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، مجموعة من الندوات التثقيفية والتوعوية تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات" ضمن الحملة التي دشنتها جامعة الإسكندرية بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي, وذلك يوم الخميس الماضي، فى إطار حملة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمكافحة تعاطي المخدرات والإدمان وتحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

وحذر الدكتور عبد الله مسعد زين الدين عميد الكلية فى كلمته الشباب من خطر الانزلاق في هاوية الإدمان، وموضحاً مدى مسئوليتهم الاجتماعية في النهوض بأنفسهم وبوطنهم، مشيراً إلى أن انتصار الشباب على آفة المخدرات إنما هو انتصار للوطن على أعدائه الذين يتربصون به.

وأشار الدكتور صبحي سلام وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى الجهود المتواصلة والحثيثة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تنظيم مثل هذه الفعاليات، موضحا أن تلك الفعالية هي جزء من سلسلة فعاليات نفذتها الكلية اتساقاً مع فعاليات باقي كليات جامعة الإسكندرية.

كما ألقت الدكتورة نجوى عادل حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب كلمة حثت فيها الطلاب الحضور على ضرورة الاهتمام بحضور مثل هذه الفعاليات لتنشيط معارفهم بهذا الموضوع الخطير مؤكدة على دور الطلاب الفاعل في نشر الوعي بين زملائهم.

وأوضح الدكتور أحمد سمير أبو دنيا أستاذ الاقتصاد المنزلي المساعد ومنسق الحملة، أهمية الحملة على المستوى القومي ومدللا على ذلك بنجاح تجربة الصين في مقاومة وباء المخدرات، مما مهد لها طريق التنمية الشاملة حتى أصبحت الآن ثاني أقوى اقتصاد على مستوى العالم.

وقد أقيمت عدة جلسات لتناول مشكلة المخدرات من النواحى القانونية، والشرعية والإجتماعية، والطبية، وطرق العلاج والتعافى، وقد تميزت المناقشات خلال الجلسة بالإيجابية حيث ساد فيها حماس الشباب المشارك في الحملة.

وبنهاية الجلسات تم التوصل إلى توصيات من أهمها، التواصل المستمر مع الجهات المعنية بمكافحة المخدرات والتي من أهمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وأهمية تكرار تلك الفعاليات لخدمة منتسبي جامعة الإسكندرية وأعضاء المجتمع السكندري، كما عقد على هامش الفعاليات معرضاً للأعمال الفنية الطلابية المرتبطة بموضوع الحملة، حيث عبرت كلها عن شعار "أنت أقوى من المخدرات".