الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

" كشكول" يكشف تفاصيل مباحثات "مجاهد" بالصين

كشكول

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل زيارة وفد الوزارة برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب شئون التعليم الفني، لجمهورية الصين الشعبية ، التي بدأت خلال الأسبوع الماضي بعقد اجتماعات مكثفة حول ورش للتعليم الفني في مصر.

وأوضحت المصادر، أنه تم الاتفاق علي انشاء نموذج لوبان الصينية، كأول نموذج صيني للتعليم الفني في قارة افريقيا حيث تم الاتفاق بصفة مبدئية علي 3 مدارس للتعليمى الفني تقع في نطاق القاهرة الكبري  لانشاء الورش الصينية للتعليم الفني.

كما تم مناقشة تفاصيل امكانية إدخال اللغة الصينية كلغة، آليات توفير المدرسين المؤهلين والقادرين على تدريس اللغة الصينية من المتطوعين الصينين من معاهد كونفوشيوس بالجامعات المصرية ، والحوافز التي يمكن أن تقدمها الحكومة الصينية لتحفيز الطلاب المصريين على اختيار اللغة الصينية للدراسة كلغة ثانية .

وقاد المباحثات من جانب الصيني وفد يتكون من الدكتور زو زيوين نائب وزير التعليم الصيني، مدير شؤون العاملين بوزارة التعليم الصينية، ومدير التعاون الدولي، ونائب المدير العام للتعليم الأساسي الصيني، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم الفني.