السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم البحر الأحمر تناقش توصيات اختبار الأول الثانوي

كشكول


قالت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه تم عقد اجتماع اليوم السبت، مع مديري الإدارات ومسئولي التطوير ومسئولي التعليم الثانوي، وجميع القيادات التعليمية بالمديرية، مؤكدا أنه تم مناقشة جميع توصيات وزارة التربية والتعليم الخاصة بالاختبار الالكتروني التجريبي الخاص بالصف الأول الثانوي، بدقة كبيرة لتوضيحها والتأكيد على تطبيقها.

وحول شكل لجان الامتحان أكدت فاضل في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن اللجان ستكون داخل فصول الصف الأول الثانوي كما هي، ولكن سيتم ترتيب الطلاب بناءا على "السريل نمبر" الخاص بالتبلت، مؤكدة أنه عقب انتهاء وقت الامتحان سوف يستكمل الطلاب يومهم الدراسي بشكل طبيعي.
وأضافت وكيل الوزارة يمنع منع تام السماح للطلاب بدخول الامتحان بالتليفونات المحمولة، ولكن يسمح لهم بالدخول بكتاب المادة الحكومي فقط، مع التابلت.
وأشارت فاضل إلى أنه تم عمل لجنة مجمعة بالغردقة لتصحيح الامتحان يرئسها مدير المديرية وهناك مشرفين من الموجهين العموم والأول، مؤكدة أن جميع المعلمين الذين يتم تدريبهم على التصحيح على التابلت سوف يكونوا شركا في هذه المنظومة.
وحول توفير الأعداد اللازمه من المراقبين دون التأثير على اليوم الدراسي لباقي المراحل، قالت هناك أعدد من المعلمين لا يؤخذوا النصاب الكامل من حصص سوف يتم الاستعانه بهم في المراقبة بجانب المعلمين الذين يكون جدولهم متفرغ وقت أداء الامتحان.
وفيما يتعلق بوجود كتابات أو بعض الشرح داخل كتاب الوزارة، أكدت وكيل الوزارة أنه لا توجد مشكلة في ذلك فالأمر أصبح مرتبط بالفهم ولا يحتاج لحفظ وتلقين، فنحن الأن نعمل على بناء شخصية نعلمها كيفية الوصول للمعلومة ثم يقوم باستخدامها والتعبير عنها بحسب مفهومه ولكي ينبذ الغش ويكون توجهات صحيحه ذات قيم وأخلاق ومبادئ، وهذا ما نسعى إليه الأن.