الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليمات مشدد من تعليم القاهرة للإدارات قبل امتحان الأول الثانوي

كشكول


اجتمع محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة ومديري عموم الإدارات التعليمية والوكلاء وقيادات المديرية اليوم السبت بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية.

وشدد عطية خلال الاجتماع على صرف المستحقات المالية للعاملين سواء كانت امتحانات أو حوافز تجريبيات، وأن يتم الانتهاء من جميع المستحقات المالية في الشهر الحالي.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة الانتهاء من تسجيل بيانات طلبة الصف الأول الثانوي علي موقع الوزارة بدقة شديدة حيث أن الموقع سيستمر مفتوحا حتي مساء الغد، كما أكد على الاستعداد التام لامتحانات الصف الاول الثانوي وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتدخل والتعامل السريع مع أية مشكلات والإبلاغ عنها غرفة العمليات المركزية بالمديرية.

وطالب بالتأكيد علي استلام جميع الطلبة لأجهزة التابلت وطلبة التعليم الخاص ووصول النت بها قبل موعد الامتحان يوم 24مارس، كما شدد على مراجعة  جميع البيانات الواردة من المدارس مراجعة دقيقة من المدير العام والتعامل الجاد والسريع مع المديرية في تحصيل البيان.

 

أيضا أكد عطية على ضرورة صيانة المقاعد وتدوير المقاعد الحديدية منها استعدادا للامتحانات وكذلك متابعة أعمال الصيانة بالمدارس بصفة دورية، وشدد على متابعة المخازن بالإدارات التعليمية.

 

وشدد عطية على الاستثمار الأمثل لوسائل التواصل بين المديرية ومديري العموم واعتماد الايميل كوسيلة تواصل رسمية، واستقبال أي استفسار عن طريق الايميل، مؤكدا على غلق جميع صفحات التواصل الاجتماعي للمدارس ويكتفي بصفحة واحدة فقط لكل إدارة تابعة للعلاقات العامة وتراجع مراجعة دقيقة من المدير العام، والتعامل المنضبط مع وسائل الاعلام.

وفيما يخص رياض الأطفال، أكد وكيل الوزارة على كل إدارة تعليمية أن تضع خطة الاحتياجات خطة زمنية  طويلة المدي، والتغلب على تحديات رياض الأطفال واستيعاب وتسكين  كافة الأطفال في أماكنها، ووضع برامج علاجية لضعاف القراءة والكتابة