الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"الولاء والانتماء للوطن " ندوة لمنظمة خريجي أزهر الإسكندرية

كشكول

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، أولى فعالياتها بمحافظة الإسكندرية، بعنوان "الولاء والانتماء للوطن"، بحضور قيادات منطقة الأسكندرية الأزهرية، وعلماء الأزهر من إدارة الوعظ، وشيوخ المعاهد الأزهرية وعدد من الشخصيات العامة بالإسكندرية.

تأتي الندوة في إطار خطة المنظمة بنشر الفكر الأزهري المستنير بين جموع الشعب وحمايتهم من الأفكار المتطرفة، وإنطلاقاً من امتداد فروعها بالمحافظات وافتتاح فرع لها برئاسة الدكتور أحمد مصطفي مدير المنطقة الأزهرية بمحافظة الإسكندرية.

وأكد "مصطفي" خلال الندوة علي أهمية الولاء والإنتماء للوطن الغالي وواجبنا نحو تعليم أبنائنا حب الوطن والإنتماء للوطن والحفاظ علي ترابه والتصدي لكل من يحاول المساس به آو ينشر الفوضي الأكاذيب من المضللين والجماعات الإرهابية .

كما أوضح إبراهيم فاضل نصر الدين مدير العلاقات العامة، دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، مشيداً بالدور العالمي للأزهر الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لرفع راية الإسلام والمسلمين وتوصيل رسالتة للعالم أجمع، من خلال جولاته والجهد الذي يقوم به ومبادراته العالمية، مشيداً في الوقت نفسه، بدور الأزهر الشريف الذي يؤدى رسالة سامية للعالم أجمع وينشر وسطية الإسلام والتعايش مع الآخر.

كما بين الشيخ أحمد عامر مدير  الوعظ بمنطقة الأسكندرية الأزهرية عظمة  الدين الإسلامي، وأن الجماعات المتطرفة تسعى لتشوية الدين الحنيف بأفعالهم التي تتنافي مع الدين الإسلامي ولا تمثل جوهرة البعيد عن العنف والتطرف.