السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تكشف أسباب تأخر إعلان نتيجة التعاقدات المؤقتة

كشكول

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن تأخير إعلان نتائج المسابقة، لليوم، جاء لارتباط الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بمهمة رسمية خارج البلاد، مضيفاً كان المفترض يكون هذا المؤتمر الأربعاء الماضي.

وأكد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بديوان عام وزارة التربية والتعليم، لإعلان نتائج مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، ان ذلك التأجيل وفقاً لحضور الدكتور طارق شوقي داخل البلاد، يدل علي أن الوزارة تعمل وفق برتوكول ومنهجية كانت مفقود السنوات الماضية.

وأضاف "عمر" أن الوزير يعتذر عن الحضور، وتم تفويضة للحديث عن الإجراءات الخاصة بالمرحلة الحالية بمسابقة العقود المؤقتة، لافتاً إلي أن تأخير إعلان النتيجة عن موعدها، الذي كان محدداً، بعد انتهاء الاختبارات بـ24 ساعة، جاءت في مصلحة المعلمين، وذلك لأن النتيجة كانت لم تكن علي المستوي المأمول، لذلك تأخر إعلانها، وتم التفاوض مع الإدارات والمديريات التعليمية، لتحسين النتيجة بما لايشكل أي عائق أمام الجوده وبدون الإخلال بحق مستوي الاختبار.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، بتاريخ 7 فبراير الماضي، عن مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين،لسد العجز عن التخصصات المختلفة بالإدارات التعليمية.