الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"إعادة التدوير وأهميتها في الحفاظ علي البيئة" ندوة بسياحة حلوان

كشكول

نظمت وكالة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان ندوة بعنوان "إعادة التدوير وأهميتها في الحفاظ علي البيئة"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وأكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالحفاظ على المجتمع وتنمية البيئة المحيطة، حيث تعتبر البيئة من أهم النعم على الإنسان، ويساهم الحفاظ عليها في الوقاية من الأمراض المختلفة، إلى جانب ان وجود الإنسان في جو مريح وصحي، يساعد على الراحة النفسية والقدرة على الاستمتاع بالحياة ومقوماتها وعناصرها المختلفة، بالإضافة إلى كونها واجب وطني، لما لها من فوائد بيئية وإقتصادية وإجتماعية وصحية.
وأشارت الدكتورة عميد كلية السياحة والفنادق، إلي أن الندوة جاءت للتعريف بمفهوم عملية إعادة تدوير المخلفات وأهمية فصل المخلفات العضويه والمخلفات الصلبة والمخلفات السامة والخطرة بما يساهم في حماية المجتمع والحفاظ علي نظافته، كما تم عرض الخطوات التى يجب إتباعها أثناء عملية الفصل خلال الندوة.
 وأوضحت الدكتورة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هناك أهمية اقتصادية وبيئية لإعادة تدوير هذه المخلفات وتحويلها إلى مواد خام تدخل فى العديد من الصناعات، وتصلح للتصدير.