الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق فعاليات مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة

كشكول


انطلقت اليوم، فعاليات مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو للعام 2018/2019 على مستوى  الجمهورية، والتي ينظمها مكتب مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجامعة الدول العربية.
جاء ذلك بحضور الدكتور غازي البنواني مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالوزارة، والدكتور على سعد أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية الفصحى بجامعة بنها،   وخالد السبكي منسق عام المسابقة، وعبدالمعز شلبي خبير بمكتب تنمية مادة اللغة العربية، وممثلي الدول المشاركة في المسابقة.
من جانبه قال الدكتور غازي، إن الدول المشاركة في المسابقة هذا العام  هي (الكويت، وسلطنة عمان، ولبنان، ومصر)،  وستمثل مصر الطالبة رحاب حمدي محمد من محافظة دمياط للمسابقة في المرحلة الثانوية، والطالبة سمية جمال محمد من محافظة الفيوم للمسابقة في المرحلة الإعدادية وذلك على مستوى الوطن العربي .
وأشار الدكتور غازي البنواني إلى أن حفل ختام الفعاليات وتكريم الفائزين في المسابقة على مستوى الجمهورية، وعلى مستوى الوطن العربي سيقام يوم الأربعاء الموافق 20 من مارس الجاري، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
 وأوضح  أن مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو، تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء والثقة بالنفس والالتزام بالوقت المحدد للإلقاء، فضلًا عن الإلقاء الشعري، وعقد مناقشات في الثقافة اللغوية العامة.