السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أسيوط الأزهرية تطلق فعاليات معسكر "بالتسامح والأخلاق نرتقي"

كشكول


نظّمت المنطقة الأزهرية بأسيوط، فعالياتِ معسكر اليوم الكامل، والذي جاء بعنوان:"بالتسامح والأخلاق نرتقي"، لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم.

وقال الدكتور علي عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، إن هذا المعسكر يأتي في إطار بروتوكول التنسيق والتعاون المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة للاهتمام بالنشء وتنشئتهم التنشئة الوطنية السليمة، مشيرًا إلى تنفيذ 4 وِرَشِ عملٍ حول قيَم التسامح والمحبة والتعايش المشترك بين أبناء الوطن جميعًا.

 

بدأ برنامج اللقاء بآياتٍ من القرآن الكريم للشيخ علاء عبد الرَّحيم، ثم كلمة رئيس المنطقة الأزهرية، شكَر فيها كلَّ من شارك في هذا المعسكر من طلاب وطالبات المعاهد والمدارس والهيئات الشبابية، مؤكدًا أن التسامح ضرورة اجتماعية بين فئات المجتمع وخاصّةً عند المَقدرة، وتدعيمًا لهذا التسامح لا نلاحظ فَرقًا بين المسلمين والمسيحيين، وكلنا نعيش في هذا الوطن متحابّين ومتعاونين من أجل رِفعته وتقدُّمه الذي نَنشُده جميعًا.

تحدّث الشيخأحمد عبد العظيم، عميد معهد أسيوط الثانوي، أن الإسلام دعا إلى الحُبّ والتسامح منوِّهًا عن دعوة فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إلى إنشاء بيت العائلة المصرية لدعم القيَم النبيلة والأخلاق الفاضلة ونشْر صفات التسامح بين الجميع.