الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفر الشيخ تستعد لتنظيم المهرجان الدولي السادس للأم المثالية

كشكول


عقد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، اليوم الأربعاء، اجتماعًا وأعضاء اللجنة العليا المنظمة اللاحتفال بالمهرجان الدولي السادس للأم المثالية والذى تنظمه الجامعة في نسخته السادسة يوم الثلاثاء الموافق 19/3/  2019، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة برعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" برعاية وريادة رئيس جامعة كفر الشيخ.

حيث ناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع استعراض مهام اللجان المنظمة ونشاط عملها لتنفيذ هذا الحدث الهام والذى  سوف يعقد  بقاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة.

وصرح القمري، أن المهرجان مناسبة اجتماعية عظيمة ويهدف إلى إظهار الصورة الرائدة لكفاءة العديد من الأمهات وتمكنهم من التغلب علي الصعاب التي واجهتهم في تربية أبنائهن لتكون عناصر بناءه في المجتمع، حيث سيتم تكريم الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات المشاركة، بواقع أم واحدة لكل محافظة.

وأوضح القمري، أن المهرجان يكرم أيضا الأم المثالية على مستوى الجمهورية والتي تم اختيارها من خلال لجنة متخصصة ويعلن عن الفائزة أثناء الحفل، بالإضافة إلي تكريم الأمهات المثاليات من بعض الدول الصديقة والدول العربية مثل سنغافوره والسعودية والإمارات والأردن وغيرها من الدول.

وأضاف القمري، أنه من المتوقع حضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى وسط حضور كبير لسفراء بعض الدول والمحافظين، بالإضافة إلى حضور وفد من دوله سنغافورة يضم 18 شخص ووفد من الصين يضم رئيس جامعة بكين لتكنولوجيا الكيمياء وأربعة أعضاء هيئة تدريس.

وكشف رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه تم اختيار وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر لتمثيل مصر في المهرجان "شخصية العام" لتكريمها ضمن ممثلي الدول المشاركة، وأيضا تم اختيار وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض ونائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة غادة لبيب شخصيات عامة مؤثرة بالدولة ضمن المهرجان.