الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ولي أمر بـ "النيل المصرية": المناهج المتكاملة وارتباط التلاميذ بالمعلمين أبرز الايجابيات

كشكول

تحرص وزارة التربية والتعليم، علي متابعة العملية التعليمية من خلال الجولات الميدانية بالمدارس علي اختلاف موقعها بمحافظات الجمهورية، وعلي خلفية جولة اليوم بمدرسة النيل المصرية التابعة لإدارة التربية والتعليم بدمياط الجديدة، استطلع " كشكول"، آراء بعض أولياء الأمور حول العملية التعليمية ومدي ايجابيات تلك المدارس مقارنة بالمدارس الأخري.

حيث أعرب محمد البشبيشي، أحد أولياء الأمور، وعضو مجلس أمناء المدرسة، عن سعادته بوجود ابنه بين تلاميذ النيل المصرية، لافتاً إلي أنه رصد في الشهور الماضية، تطوراً ملحوظاً في المستوي، من حيث معرفته بمصطلحات اللغة العربية الفصحي واستخدامها في تعاملاته اليومية، بالإضافة إلي التحدث الي النطق باللغة الإنجليزية نطقآ حديثاً.

وأشار البشبيشي، إلي أن نظام التعليم بمدارس النيل رائع مقارنة بالمدارس الدولية واللغات، معرباً عن أمنيته في أن تنخفض المصروفات الحالية، بشكل يجعلها تلبي احتياجات وطموحات الطبقة المتوسطة بالمجتمع المصري.

وشدد عضو مجلس الأمناء، أن أبرز ما لفت انتباهه بالمدرسة، هو التفاعل بين المعلم وإدارة المدرسة، وارتباط نجله بمعلميه، لافتاً إلي أن نظام المناهج المتكاملة ينمي داخل الطلاب معايير الهوية والانتماء.