الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"القيادة التعليمية وتحديات العصر التكنولوجي" مؤتمر دولي.. إبريل المقبل

كشكول

يُنظم مركز التميز التربوي بكلية التربية - جامعة عين شمس، بالاشتراك مع الأكاديمية المهنية للمعلمين المؤتمر الدولى الأول بعنوان: "القيادة التعليمية وتحديات العصر التكنولوجي"، وذلك في الفترة من 7 – 8 ابريل 2019، بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة – جامعة عين شمس.

وذلك انطلاقاً من الدور الريادي لمركز التميز التربوي بكلية التربية - جامعة عين شمس، لتطوير وتنمية منظومة التعليم في مصر والوطن العربي؛ ودعما لاطلاق الرئيس السيسي 2019 عام التعليم.

يُعقد المؤتمر بالاشتراك مع الأكاديمية المهنية للمعلمين وتحت رعاية كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم و الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس؛ وبرئاسة الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

يُشارك في المؤتمر نخبة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأكاديمين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية؛ بالاضافة الي العديد من الخبراء والمعلمين والمهتمين بشأن التعليم من مختلف الوزارات والمؤسسات التعليمية.

يهدف المؤتمر إلى نشر المعرفة والاطلاع على المستجدات والتغيرات الحديثة في مجال التربية والتعليم فى عصر التحديات التكنولوجية، وتوفير منصة لتبادل الأفكار ونتائج البحوث لتحسين جودة التعليم في مصر والوطن العربي؛ كما يُناقش المؤتمر القضايا والاتجاهات التعليمية الراهنة ذات الصلة بمستجدات واقع التعليم فى مصر.

ومن المقرر أن يُسلط المؤتمر الضوء على أحدث الأساليب التكنولوجية التي يتم اتباعها في مجال التعليم ويُناقش خلال فعالياته أبرز نتائج الأبحاث التي تم تنفيذها عالمياً وأثرها في إثراء مجال التعليم في مصر والوطن العربي.