رئيس التحرير
شيماء جلال

8 مخاطر للمواد الحافظة علي صحة طفلك.. تعرف عليها

الأربعاء 13/مارس/2019 - 11:15 ص
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة

يغلب علي كثيرٍ من الأطعمة التي يتناولها الطفل خارج المنزل غنية بالمواد الحافظة، للحفاظ علي النكهة والطعم واللون للأطعمة لأطول فترة ممكنه، وبالتالي تؤثر هذه المواد علي نمو الطفل، فيعاني كثير من الآباء والأمهات من هذه المشكلة، ويتساءل البعض منهم علي خطورة هذه المواد علي صحة أطفالهم.

ولأجل ذلك يقدم" كشكول" للأباء والأمهات خطورة هذه المواد علي صحة أبنائهم:

1 - تؤثر علي الفيتامينات، كالأطعمة المجمدة مثل الفواكهه المجففة والخضار المجفف، يضاف عليهم لون مميز، وبالتالي يعمل هذا اللون علي التقليل من الفيتامينات الموجوده بهذه الأطعمة.

2 - الحساسية، تؤدي هذه الأطعمة المجففة إلي تهيج الحساسية لدي أبنك وتؤثر علي الجلد وإحمراره، بسبب النسبة العالية من ثاني أكسيد الكبريت المضافه علي هذه الأطعمه للحفاظ علي صلاحيتها عليها مده أطول.

3 - المشاكل الهضمية، تضرب المعدة من هذه المواد وتؤدي إلي تصعب في حركة الطعام في الامعاء، مما يجعله يصاب بالإمساك.

4 - السمنه المفرطة، عند تناول أبنك الأطعمة التي بها مواد حافظة لا تساعده علي عملية حرق الدهون مثل المشروبات الغازية والعصائر الغير طبيعية.

5- التسمم الغذائي، في بعض الأحيان قد تسبب هذه الأطعمة إلي عملية تسمم نتيجة إلي تحويل النترات الموجودة في الصناعات الغذائية إلي مركبات نتريت.

6 -  قد تسبب أحياناَ إلي أمراض الكلي، من أضرار هذه المواد أنها لا تساعد علي طرد هذه الميكروبات من الجسم، مما يجعل الكلي غير قادرة علي طرد هذه السموم.

7 - ضعف القدرات العقلية والذهنية لدي طفلك.

8 - ضعف جهاز المناعة ، المواد الحافظة إذا أضافت بنسبة عالية علي هذه الأطعمة، تسبب ضعف في كريات الدم البيضاء في الجسم، مما يؤدي إلي سرعة ضربات القلب والإصابة بالأمراض.

ads
ads
ads
ads
ads