الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الرؤية المستقبلية لتمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً" ندوة بخدمة اجتماعية حلوان

كشكول

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، ندوة بعنوان: "تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا"، ويأتي ذلك في إطار دور جامعة حلوان الريادي في نشر الوعي المجتمعي حول مكانة المرأة في المجتمع، احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، وبمناسبة مرور 100 سنة على كفاح المرأة المصرية في العصر الحديث.

وحاضر في الندوة الدكتورة نسرين البغدادي عضو المجلس القومي للمرأة، وشيماء نعيم مدير عام سياسات التخطيط بالمجلس القومي للمرأة.

وأكد " نجم" أهمية الدور الفعال  التي تقوم به مثل هذه الندوات في نشر الوعي المجتمعي بدور المرأة في المجتمع، موضحاً الهدف الأساسي لهذه الندوة وهو تثقيف الطلاب نحو تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعاً.

وأضاف نجم، أن المرأة المصرية أثبتت نجاحا في مختلف المجالات التي خاضتها، حيث تعد المرأة مثالاً حي للإلتزام والاجتهاد، وأن الإرادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث أعطى مكانة عالية للمرأة من أجل تمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

وأشار عميد كلية الخدمة الاجتماعية، إلى أن الندوة توضح أهم المحاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 المبنية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأوضحت الدكتورة وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الندوة تتضمن الحديث عن الرؤية المستقبلية لتمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا كذلك تطرقت الندوة لتوضيح الخطة الاستراتيجية للمجلس القومي للمرأة .

وتضمنت الندوة مناقشة عدة محاور رئيسة حول تمكين وبناء شخصية المرأة وتمكينها في سوق العمل، إلى جانب مناقشة المهارات اللازمة لتمكين المرأة مع مراعاة البعدين الاجتماعي والاقتصادي، وعرض جهود المجلس القومى للمرأة  في رفع الوعي بشأن آليات تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص فى كافة المجالات دون تمييز.