الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية: لدينا 700 جامعة لا تلبي احتياجات السكان

كشكول

قال أورلاندو أنتونيو رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية، إن التعليم العالي في إفريقيا يأخذ منحى إيجابي خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن مؤسسات التعليم العالي في إفريقيا ينبغي أن تحظى بدعم ومساندة كافة مؤسسات الدول المختلفة حتى تسطيع القيام بدورها.

وأضاف " أنتونيو" خلال حفل افتتاح المقر الإقليمي الدائم لشمال إفريقيا لاتحاد الجامعات الإفريقية، الذي عقد صباح الأربعاء، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، اتحاد الجامعات الإفريقية سيعقد خلال شهر يوليو المقبل؛ المؤتمر الدوري له فى رحاب جامعة الأزهر، مؤكداً أن الاتحاد يسعى للتوسع خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن هناك ٧٠٠ جامعة بإفريقيا، لكنها لا تستوعب كافة أبناء القارة، نظراً لارتفاع عدد السكان فى الدول التابعة له، موضحاً يجب بناء شراكات وتحالفات كبيرة مع المؤسسات الدولية حتى تسطيع الجامعات القيام بدورها.

وشدد رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية، على أن الاتحاد الإفريقي يتوجه بخالص الشكر لمصر لاحتضانها مقر شمال أفريقيا، ما يدل على مكانة مصر المتميزة فى القارة، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي.