الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة البريطانية ووزارة الهجرة يبحثان تطوير آليات التواصل مع المصريين في الخارج

كشكول

 

 

استقبلت الجامعة البريطانية في مصر السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك لبحث المشاكل التي تواجه المصريين بالخارج وإيجاد حلول عملية لها، وذلك بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والعمداء، وبمشاركة هشام سليمان رئيس مجموعة قنوات dmc، من أجل دعم وتفعيل دور التعاون بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء هيئة تدريس الجامعة البريطانية وأكاديمية الشروق ووزارة الهجرة وأصحاب شركات تعمل في مجال الإعلام والميديا في مصر والخارج، رحب محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بزيارة وزيرة الهجرة للجامعة، مؤكدا على أن الجامعة البريطانية على أتم الاستعداد لدعم الوزارة في كل ملفاتها، خاصة وأن الوزيرة نبيلة مكرم حققت نجاحها كبيرا خلال الفترة الماضية في التواصل مع المصريين بالخارج ورعايتهم.

 وأكد خميس استعداده الشخصي بالإضافة للجامعة البريطانية، على المساهمة في دعم برامج وزارة الهجرة مثل "اتكلم مصري" وبرامج زيارات أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج، بالإضافة لتنظيم زيارات لطلبة الجامعة البريطانية للقاء الجاليات المصرية بالخارج، بما يشمل إستضافة الشباب المصري المقيم بالخارج على أن تتحمل الجامعة البريطانية كافة التكاليف في برامج الوزارة.

وأضاف خميس :" سوف ندعم جهود إيفاد بعثات مع الطلبة والطالبات والأساتذة في جولات للقاء الجاليات المصرية في دول مختلفة، ودعم تطوير الموقع الإلكتروني للوزارة بخمس لغات، وإنتاج أفلام تسجيلية عن مصر لتوزيعها بشكل مناسب على المصريين في الخارج، فضلا عن دعم إطلاق المجلة وتعزيزها للتواصل مع المواطنين بالخارج".

وأعربت الوزيرة نبيلة مكرم عن سعادتها بزيارة الجامعة البريطانية ولقاء محمد فريد خميس رئيس مجلس الأمناء وكافة طاقم الجامعة، مشيرة إلى ضرورة تضافر جهود القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة من أجل خدمة الوطن بشتى الطرق وبكل الإمكانيات الممكنة.

وقالت مكرم :" لقد إستجاب محمد فريد خميس لطلبي الخاص بالمادة الإعلامية التي سنوجهها للمصريين بالخارج، حيث أننا نفتقد إلى مادة تمكن المغتربين من الرد على كل الأكاذيب التي يروجها بعض التنظيمات التي تتمتع بإمكانيات كبيرة ومتطورة، لذلك أصبح من الضروري تضافر جهود الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لمواجهتها.

ولكي يتم التواصل مع المصريين بالخارج من أجل تصحيح المفاهيم المغلوطة ونقل الصورة الصحيحة لهم، عن طريق الترويج الفعال لكل التطورات والإنجازات القائمة في الدولة المصرية كجزء أصيل من الأمن القومي المصري، إتفق محمد فريد خميس والوزيرة نبيلة مكرم وهشام سليمان على عمل لجنتين الأولى خاصة بالإعلام، والثانية للتبادل والقوة البشرة، فضلا عن بحث إنشاء قناة تعمل بالآليات الحديثة والمتطورة.

وتفقدت الوزيرة والوفد المرافق لها إستوديوهات كلية الإعلام بالجامعة البرطانية، حيث أشادت بمواكبتها لكافة التقنيات الحديثة التي تعمل بها كبرى القنوات الإعلامية في العالم.