رئيس التحرير
شيماء جلال

للأم.. أفضل نظام غذائي متكامل لنمو طفلك

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:10 م
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة

بعض الأطفال يعانون من نقص الكالسيوم والفيتامينات بأجسامهم، وهناك العديد من الأمهات ليس لديهم الخلفية الكافية عن الطعام الصحي للأطفال، فالأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عام إلي اثني عشرة عاماً يحتاج أجسامهم إلي الطعام الصحي، لأنهم في مرحله نمو للجسم، لذلك ينصحون خبراء التغذية جميع الأمهات بغذاء أطفالها بطعام صحي يتكون من المواد البروتينية والفيتامينات والعناصر المعدنية.

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الطفل:

- الكلسيوم: هو من العناصر المهمة جداً لجسم الانسان وخصوصاً لبناء العظام والأسنان ، فالجسم يحتاج يومياً، وللحصول علية لابد من شريب حليب كامل الدسم و العصائر الفرش. 

- الحديد: يحتاج الأطفال يومياً كميه من الحديد،مثل الحليب والحبوب واللحوم الحمراء والبيض والسبانخ.

- الفواكه والخضروات: من أهم عناصر الغذاء التي يحتاجها جسم الطفل في مرحله نمو جسمه، ولابد من غعامه منها مرتين يومياً.

- الحبوب: تعتبر الحبوب من المواد الغذائية الضرورية أيضاً لبناء جيم الطفل، ولابد من تناولها علي مدار أربع فترات يومياً، علي شكل فطائر او خبز.

- الحليب وجميع منتجات الألبان: يساعد الحليب ومشتقاته علي تقوية العظام والأسنان لدي الطفل، وخاصه حليب البقر كامل الدسم ثلاث مرات يومياً.

- الملح: لابد من التقليل منه في طعام الخاص بالطفل لأن زياده نسبته تؤدي إلي أرتفاع ضغط الدم وأستخدام البهارات الخفيفه والتوابل وعصير الليمون لنكهه الطعام للطفل وتشجيعه علي تناول الوجبه الصحية، كما لابد منتقليل الأطفال من المخلالات ومنعهم منتناول المواد الحافظه لأنها لم تساعد علي بناء الجسم وإنما تؤدي إلي هدمه.

- الدهون: لايجب ان يخلو غذاء الطفل من المواد الدهنية، لأن الدهون هي مصدر الطاقة بجسم الطفل، ولكن لايجب أن تزيد نسبتها عن المعدل الطبيعي حتي لاترتفع نسبى الكولسترول لدي جسم الأطفال.

ads
ads
ads
ads
ads