الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«النيلي» يشهد فعاليات المؤتمر التثقيفي الجماهيري للمدارس اليابانية بالحمام

كشكول


شهد الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم الأحد فعاليات المؤتمر التثقيفي الجماهيري للمدارس اليابانية والتي نظمته إدارة الحمام التعليمية بقاعة الاجتماعات بمدرسة نور العلم الابتدائية وسط المدينة

بحضور منصور حسان مدير الإدارة التعليمية والحاج مفتاح عطايا رئيس مجلس أمناء الحمام واشرف حسن مسئول التعليم الابتدائي ولفيف من القيادات التربوية والشعبية والمهتمين بالعملية التعليمية .

وفي كلمته خلال المؤتمر أكد النيلي أن الدولة تولي التعليم أهمية كبري في سبيل تحقيق النهضة المنشودة بكافة المجالات موضحا أن التعليم يعد أحد الروافد الرئيسية التي تساهم في تحقيق ذلك ومؤكدا أن إنشاء المدارس اليابانية بكافة المحافظات يأتي في إطار اهتمام السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتحديث المنظومة التربوية وتطوير التعليم المصري.

وأكد مدير التعليم إن المدارس اليابانية تقوم على بتطبيق أنشطة التوكاتسو اليابانية فى مدارس مصر، والتى تهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.



وأوضح وكيل الوزارة أن أنشطة التوكاتسو بتلك المدارس تعتمد علي تنمية مهارات الطلاب وكيفية جذبهم للمؤسسات التعليمية والارتباط المعرفي والوجداني بها .