رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

أولياء أمور: نريد ثانوية عامة علي النظام القديم .. والدفعة الحالية "مظلومة"

الأحد 10/مارس/2019 - 01:06 م
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة

حالة من الغضب يعيشها أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي الدفعة الحالية، نتيجة قرار وزير التربية والتعليم استمرار العمل بالنظام التجريبي لجميع الدفعات المقبلة، مطالبين باستمرار تطبيق الثانوية العامة القديمة علي الدفعة الحالية تحقيقاً لمبدأ العدالة، نظراً للحالة التي يمرون بها نتيجة تخبط النظام الدراسي.

 تعميم للسنة التجريبية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار العمل بنظام التعلبم الثانوي الجديد، والذي تم إطلاقه في بداية العام الدراسي 2018/2019، تحت إشراف الوزير الدكتور طارق شوقي، ضمن رؤية مصر الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية.

وأضافت الوزارة أن الصف الأول الثانوى هو سنة تدريبية فقط (لهذه الدفعة والدفعات المتتابعة) لتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد دون الأخذ بدرجات الامتحانات فى المجموع التراكمي، وأن إمتحانات شهرى يناير ومارس ٢٠١٩ هى إمتحانات تدريبية لا تحتسب درجاتها في النجاح والرسوب، ولكن إمتحانات شهرى مايو ويونيو سيحاسب عليها الطالب إما بنجاحه أو رسوبه فقط الي الصف الثاني الثانوي.

 وأشارت الوزارة إلى أن باقى السنوات والمتمثلة فى الصف الثانى والثالث الثانوي فهى سنوات تراكمية لمجموع امتحان السنتين مما يتيح للطالب أكثر من فرصة لتحسين المجموع، حيث يمتحن  الطالب 4 امتحانات في الصف الثاني الثانوي ويحصل على أعلى درجات امتحانين فيهما، وفي الصف الثالث الثانوي نفس المنهجية، بحيث يلتحق بالجامعة بمجموع درجات أعلى 4 امتحانات في الصفين الثاني والثالث الثانوي.

عودة للنظام القديم

وقالت سمر إبراهيم أحد أولياء الأمور، إن القرار غير عادل علي الإطلاق بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي للدفعه الحالية بالمقارنة مع الدفعات المقبلة، لافتة إلي أن جميع الدفعات للأول الثانوي المقبلة ستكون مهيئة للتعامل مع النظام بينما الدفعة الحالية فهي أشبه بفئران تجارب، ولا يتم التعامل معها بالشكل اللائق.

وتابعت، دفعة الأول الثانوي الحالية لم تتعامل مع النظام الجديد وتدركه بعد ولا كيفية التعامل مع أجهزة التابلت، مطالبة بامتحانات التابلت علي نظام الأسئلة القديم للمرحلة الثانوية بصفيها الثاني والثالث، علي أن يكون من داخل المنهج وبمستوي امتحانات الشهادة الثانوية القديمة في العامين المقبلين".

في صالح الدفعات المقبلة

بينما أكدت شيماء عادل ولي أمر أخري، أن القرار في صالح طلاب أولي ثانوي للأعوام القادمة، حيث يتم تدريب المدرسين والطلاب ليكونوا مؤهلين للتعامل مع هذا النظام الجديد ولكن الاعتراض هو علي ظلم الدفعة الحالية، فالبعض منهم لم يستلم التالبلت إلا منذ أيام.

عدالة غائبة

في حين أبدت فاطمة الزهراء، اعتراضها علي هذا القرار، قائلة" دفعة أولي ثانوي السنادي استفادت أيه! ولا الهوا ولا اتدربت علي أي حاجة خالص"، متسائلة: أين العدالة بين جميع الطلاب؟!

 

 

 

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads