الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مؤتمر دولي لقسم التخدير والرعاية المركزة بطب الأزهر ..21 مارس

كشكول

ينظم قسم التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم بطب الأزهر بدمياط، مؤتمره الدولي السنوي السادس، الذي ينطلق 21 مارس الجاري ويستمر على مدار ثلاثة أيام.

وقال الدكتور محمد سامى شرف، أستاذ ورئيس قسم التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر به نخبة من أساتذة التخدير والرعاية المركزة  بكليات الطب بجامعة الأزهر والجامعات المصرية ووزارة الصحه وبمشاركة أساتذة من دولة الهند وأساتذة من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى الجمعية المصرية للرعاية المركزة والاصابات، ونقابة الأطباء، ووزارة الصحة.

وأوضح "شرف" أن المؤتمر يحتوى على 8 محاضرات رئيسية، ويتناول موضوعات تقييم المخاطر في الحالات الحرجة، وسلامة المريض، والتخدير الآمن، ومضاعفات تخثر الدم فى حالات الحوادث وعلاجها، والطب المبنى على الأدلة فى الولادة بدون ألم، وعلاج الآلام المزمنة للعضلات وإدارة التخدير فى حالات تكون العظم الناقص.

كما أوضح أنه سوف يعقد على هامش المؤتمر 4 ورش عمل تدريبية، تتضمن التدريب العملي والتأهيل على الجديد والحديث حول استخدام أجهزة الأشعة السينية، والتنظير فى علاج الآلام المختلفة فى الجسم، والجديد فى طرق التهوية الآلية لأجهزة التنفس الصناعى والصعوبات المتعلقة بها.

ولفت إلى أن المؤتمر الدولي السادس للتخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم يهدف إلى المساهمة فى تطوير العملية التعليمية بكليات الطب والمستشفيات الجامعية، إضافة لمستشفيات وزارة الصحة بالتوازى وجنبا إلى جنب مع توجه القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالاهتمام والارتقاء بمنظومة الصحة في مختلف محافظات الجمهورية.