الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر: قواتنا المسلحة أسست مدرسة عسكرية متفردة في النزاهة والشرف

كشكول


قدمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، وجميع منسوبيها، بخالص التحية  إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، واافريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإلى قواتنا المسلحة الباسلة، قادة وضباطًا وجنودًا، بمناسبة ذكرى "يوم الشهيد"، الذي يوافق اليوم التاسع من مارس.
وأكدت جامعة الأزهر في بيان لها، أن قواتنا المسلحة تمكنت عبر تاريخها المجيد من الحفاظ على مكونات الدولة المصرية، وسطرت خلال ذلك أروع البطولات، وقدمت أخلص نماذج البطولات والتضحيات، الأمر الذي جسّد قيم الإيمان والإخلاص والتجرّد والشجاعة والتضحية التي يتربى عليها جنودنا الأبرار الشجعان.
وأضافت الجامعة أن جيشنا المصري أسس مدرسة متفردة الصفات، تتعلم منها جيوش العالم، شرقًا وغربًا، معاني النزاهة والشرف العسكري، حيث ضربت دروسًا عملية في الوطنية والنزاهة عبر أدواره الحكيمة التي حُفرت وحفظت في كل المحطات التي مر بها تاريخ مصر، القديم والحديث، فكان دائمًا الصخرة التي تحطمت عليها أطماع المحتلين.

وأشادت الجامعة بالتضحيات والانتصارات التي تقدمها قواتنا المسلحة الباسلة خلال الفترة الأخيرة، في معركتها الشريفة التي تخوضها ضد أهل الشر وقوى الظلام وفلول جماعات الإرهاب