الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بالتعليم: 25 % نسبة التغيرات في الكنترولات الفنية

كشكول

انتهي قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني ، من إعداد الجداول النهائية لامتحانات الدبلومات الفنية، التي ستنطلق يوم 18 مايو القادم وتستمر حتي يوم 30 من نفس الشهر ، حيث من المنتظر اعتمادها من  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات  القادمة، لإعلانها بشكل رسمي  لجميع الطلاب والمعلمين .
وقام رئيس الأدارة المركزية للتعليم الفني هاشم جمعه ، بإعداد الجداول وفقاً لنتائج الاجتماع الذي عقده نائب وزير التعليم الفني مع ممثلي اتحاد طلاب مصر ، حيث ستنطلق الامتحانات العلمي في مختلف المدارس الفنية بمختلف تخصصاتها  الصناعية ، والفندقية ، و الزراعية ، والتجارية يوم 11مايو.

 وفي نفس السياق، واصلت اللجنة المركزية للتعليم الفني في عقد لقاءات مع المتقدمين ، لوظائف رؤساء لجان الامتحانات والمراقبين الأوائل، حيث من المنتظر الانتهاء من تحديد المشاركين في في مختلف الكنترولات مع نهاية الشهر الحالي ، حيث يجري لهم بعدها تدريب علي أعمال الامتحانات ، وقواعد العامة لها .

وكشف مصدر لـ "كشكول" أنه من المنتظر أن تتراوح نسبة التغيرات في كنترولات الفنية هذا العام بالنسبة للمعلمين المشاركين إلي 25 % .