الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"طالبات الشرقية" يصارعن المرض الغامض.. ارتفاع حالات الإصابة لـ ٣٣ .. والصحة تعلن الطوارئ

كشكول

تعاني طالبات مدرسة أبو بكر الصديق الثانوية بالصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، من ارتفاع معدلات الإصابة بينهم خاصة في ظل انتشار مرض غامض، لم يستطع الأطباء تشخيصه حتي الآن، لترتفع حالات الإصابة بالمرض لنحو ٣٣ حالة، موزعة بين مستشفيات الصدر والصالحية الجديدة أو العلاج في عيادات خاصة.

أرجع بعض الأطباء حالات الطالبات إلي أنها حالات اشتباه بوجود "السعال الديكي"، فيما أرجعه أطباء آخرون إلي "التهاب رئوي".

فيروس غامض
وقال والد إحدى الطالبات: "ابنتي تعانى من فيروس غامض منذ 3 أسابيع، ومن أعراض ضيق التنفس ونغزة في القلب وسعال مصحوب بصوت يشبه صوت الديك وآلام في الجسم كله، واصطحبتها إلى عدد من الأطباء بالمحافظة، والذين فشلوا في تشخيص المرض ثم ذهبت بها إلى التأمين الصحى الذي حولها إلى مستشفى الصدر بمدينة الزقازيق".

مرض مجهول
فيما أشار ولي أمر طالبة أخري، إلي أن ابنته  حالتها بتسوء يومآ بعد يوم بسبب المرض المجهول، ويعيشون حالة من القلق عليها طوال الوقت خوفاً من حدوث مضاعفات"، مضيفاً  أن أولياء أمور الطالبات تواصلوا مع الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والذي استجاب لهم وأرسل بعض المسئولين والأطباء لمتابعة حالة الفتيات دون تحديد للمرض حتى الآن.
واستطرد: والله ما فيه حد بيسأل فينا من مسئولي المستشفى بناتنا تتقطعن من الوجع ليل نهار وصرخاتهن تملأ الغرفة وخارجها وقلوبنا بتتقطع حزنا عليهن ونحن عاجزين على تخفيف آلام البنات، ومش عارفين اللي بيحصل مرة الطبيب يقول لنا إن بناتكم تعاني من مرض السعال الديكي وتارة أخرى التهاب رئوى، وأحد الأطباء قال لنا بالنص "يا جماعة كلنا عارفين أن بناتكم مصابات بالسعال الديكى بس منقدرش نصرح بكده عشان منهيجش الرأى العام ونخوف أولياء أمور الطالبات والطلاب والبلد فيها اللي مكفيها ومش ناقصة".

الصحة تعلن الطوارئ
من جانبه، قال رمضان عبد الحميد حسن، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية في تصريحات صحفية، أن إصابة الطالبات تحت مسئولية مديرية الصحة التي تشرف على علاج الطالبات المحتجزات بالمستشفيات.
وتابع: "أنا تحت أمر ولي أمور الفتيات ومستعد لمقابلتهم في ديوان المديرية للتحدث معهم بشأن الدراسة والامتحانات ومساعدتهم في ذلك نظراً لظروف بناتهن المرضية"، مشددا رفع حالة الطوارئ لمتابعة الحالات وتجنب تزايدها.