الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وكيل الأزهر: النص القرآني مرجعية تأسيسية في بناء المنظومة الأخلاقية

كشكول


عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بدمياط مؤتمراً موسعاً بعنوان "الأزهر والتحديات المعاصرة " , بمشاركة قيادات المنظمة  ولفيف من علماء الازهر الشريف، وناقش المؤتمر رسالة الأزهر بصفة عامة والتحديات الفكرية والتحديات الوطنية، والتحديات السلوكية والأخلاقية.

وناقش المؤتمر "وثيقة الأخوّة الإنسانية" التي وقّعها فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، ودعم رسالتها التي  تخاطب أتباع الديانتين لتركّز على القاسم المشترك الأيماني والإنساني والأخلاقي .

أكد فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، أن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تقوم  بجهود عظيمة ومستنيرة في مقاومة الانحراف  الفكري , وتعمل علي نشر صحيح الدين  , والعمل على الاستقرار المجتمعي في شتى ربوع الوطن، مضيفاً "إن التحديات المعاصرة التى تواجه الأمة وخاصة التحديات الداخلية أشد تعقيداً".

وطالب في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر بضرورة إعادة المنظومة الأخلاقية وخاصة القيم التي تزكي النفوس، وتنشر الرضا بين فئات المجتمع، مؤكدا أن النص القرآني يمثل مرجعية تأسيسية في عملية بناء المنظومة الأخلاقية.

وأشار  إلى أنه من الضروري أن ندرك العقبات التي تمثل تحدياً أمام أمتنا  , وأن ندرك  ما يدور حولنا ونعمل على التغلب على العقبات التي تعترض طريق نهضة الوطن لأنه الأبقي ، مشدداً على أننا قادرون في ظل قيادتنا الرشيدة وحضارتنا الوليدة وجهد المخلصين من أبناء هذا الوطن الطيب علي التغلب علي الصعاب والتحديات الراهنة.