السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادا لتخريج أول دفعة... نائب الوزير يتفقد المجمع التكنولوجى بالفيوم

كشكول


أجرى الدكتور، محمد مجاهد؛ نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، زيارة ميدانية لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بقرية دمو محافظة الفيوم؛ لحضور فعاليات "التوجيه الوظيفي" للطلاب.

حضر الجولة: الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، وعدد من قيادات محافظة الفيوم.

تفقد مجاهد والغندور، ورش الميكانيكا والسيارات والكهرباء بالمجمع التكنولوجي، بالإضافة إلى مبنى الكلية التكنولوجية المتوسطة والمتقدمة، وأجرى حوارا مع الطلاب حول المناهج المبنية على أسلوب الجدارات، وأوجه استفادتهم منها، إلى جانب إتقانهم للغة العربية والإيطالية.

وأكد مجاهد أن هذا النوع من التعليم الفني، يخرج طالب لديه مهارات سوق العمل، ويتيح له فرص بالسوق المصري والدولي، حيث يحصل على شهادتين: مصرية ودولية معتمدة من إيطاليا.

وأنشئ المجمع التكنولوجي بالفيوم، بالشراكة بين صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، والجانب الإيطالي.

وتصل سنوات الدراسة بالمجمع إلى 7 سنوات، يحصل الطالب بعد الثلاث سنوات الأولى على درجة الدبلوم، وبعد 5 سنوات يحصل على درجة بكالوريوس التكنولوجيا المتوسط، وبعد 7 سنوات يحصل على بكالوريوس التكنولوجيا المتقدم، ويمكن للطالب الاكتفاء بأي عدد من السنوات دون الالتزام بإنهاء السنوات السبع.

وأجرى الطلاب مقابلات مع ممثلي الصناعة الذي حضروا فعاليات ملتقى التوجيه الوظيفي؛ لعرض مهاراتهم التي اكتسبوها خلال دراستهم، بحيث يحصلون على وظائف بالشركات المشاركة في الملتقى بدءا من الحصول على درجة الدبلوم.